الكويت تقرر وقف تعيين الوافدين في مؤسسة البترول وتقنن أعدادهم في العقود الخاصة

(@FahadShabbir)

الكويت تقرر وقف تعيين الوافدين في مؤسسة البترول وتقنن أعدادهم في العقود الخاصة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2020ء) أعلن وزير النفط الكويتي، وزير الكهرباء والماء بالوكالة، خالد الفاضل، اليوم الأربعاء، عن إصداره قرارًا بوقف تعيين العمالة الوافدة في "مؤسسة البترول الكويتية" وشركاتها التابعة للعام 2020/2021؛ فضلا عن تقنين عددهم في العقود الخاصة وعقود المقاولات.

ونقلت صحيفة "القبس" عن الفاضل قوله، خلال ملتقى التداعيات الاقتصادية لجائحة "كورونا"، والذي أقامته لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اليوم بحضور رئيس مجلس الأمة وعدد من النواب والوزراء والمسؤولين المعنيين، "لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه من يريد تسريح العمالة الوطنية في الشركات البترولية"​​​.

وأضاف، "أزمة كورونا عالمية أصابت العالم أجمع وليست محلية، كأزمة المناخ أو الغزو أو غيرها".

(تستمر)

وأوضح الوزير الكويتي أن سعر برميل النفط انخفض، خلال الأزمة، نتيجة إغراق السوق ونقص الطلب عليه، ولكن الآن السوق النفطي تعافى وارتفعت أسعار النفط.

ورأى أن القطاع النفطي يجب ألا يكون المصدر الوحيد للدخل، مشددًا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تعزيز الاقتصاد الوطني ووضع تشريعات وقوانين لحماية هذا القطاع.

يشار إلى أن مؤسسة البترول الكويتية هي شركة حكومية تأسست عام 1980، وتضم جميع الشركات النفطية الكويتية، ومن بينها شركة البترول الوطنية وشركة نفط الكويت؛ وتقوم الشركة باستخراج النفط ونقله وتكريره من خلال الشركات التابعة.

أفكارك وتعليقاتك