بوخارست تختار أعدائها بطريقة خاطئة وتزعزع الوضع في البحر الأسود – برلماني روسي

بوخارست تختار أعدائها بطريقة خاطئة وتزعزع الوضع في البحر الأسود – برلماني روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2020ء) صرح النائب في مجلس الدوما الروسي عن شبه جزيرة القرم، رسلان بالبيك، اليوم الأربعاء، أن موسكو لا تعتبر رومانيا عدواً، مشيراً إلى أن بوخارست تزعزع الوضع في منطقة البحر الأسود، معتبرة روسيا عدوها بطريق الخطأ.

وقال بالبيك لوكالة "سبوتنيك": "نحن لا نعتبر رومانيا عدواً، ومن الخطأ جداً أن تزعزع من جانبها الوضع في المنطقة​​​. ومهما كانت الخطط الموضوعة في بوخارست، فإن علاقاتنا السلسة بين الأساطيل لن تتغير.

(تستمر)

وسنحتفظ في الوقت نفسه بهذه القوات في أسطول البحر الأسود، والتي تعد ضرورية لضمان الأمن القومي وإجراء المناورات والتدريبات".

وأشار عضو البرلمان إلى أن "نحن جيران وليس لدينا ما نتقاسمه، لكن من الواضح أن بوخارست تريد فقط إرضاء واشنطن من خلال إصدار مثل هذه التصريحات."

هذا ووافق المجلس الأعلى للدفاع في رومانيا، برئاسة رئيس البلاد، كلاوس يوهانس، في وقت سابق، على مشروع استراتيجية الدفاع الوطني للبلاد للفترة ما بين 2020-2024، حيث ورد ذكر روسيا في قسم "التهديدات". ويقول المشروع نفسه، التي وافق عليه بالفعل مجلس الدفاع الأعلى وعرض على البرلمان للموافقة عليه، أن مثل هذا الموقف يمكن أن يؤثر سلبًا على أمن رومانيا.

أفكارك وتعليقاتك