ميركل تناقش مع رئيس مجلس الدولة الصيني كوفيد والوضع في هونغ كونغ

ميركل تناقش مع رئيس مجلس الدولة الصيني كوفيد والوضع في هونغ كونغ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يونيو 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الألماني، شتيفن زايبرت، اليوم الخميس، أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أجرت محادثات مع رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، لي كه تشيانغ، وناقش الطرفان مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، والوضع في هونغ كونغ والاقتصاد العالمي. وجرت المحادثات اليوم عبر تقنية مؤتمر فيديو​​​.

وقال زايبرت للصحفيين: "من بين أمور أخرى، نوقش التعاون في مكافحة وباء كوفيد19، والحوار الألماني الصيني في مجال حقوق الإنسان، والوضع بخصوص هونغ كونغ، ومسائل الاستثمار والتجارة في مختلف قطاعات الاقتصاد، بما في ذلك وفي مجال التجارة العامة، فضلا عن مواضيع الاقتصاد العالمي الراهنة" .

ووفقا له، أكدت ميركل اهتمام ألمانيا بالتجارة الحرة المتعددة الأطراف القائمة على القواعد، وكذلك في تعزيز منظمة التجارة العالمية والعلاقات المتبادلة المستقرة.

(تستمر)

وأضاف زايبرت : "أشارت ميركل إلى أهمية اتخاذ مزيد من الخطوات لضمان الوصول إلى الأسواق والمعاملة بالمثل والمعاملة المتساوية حيال الشركات الأجنبية. وسيكون إبرام اتفاقية استثمار طموحة بين الاتحاد الأوروبي والصين عنصرًا مهمًا في هذا الصدد".

هذا ويخطط الاتحاد الأوروبي والصين لعقد قمة هذا العام. وكان من المخطط عقدها في أيلول/سبتمبر في لايبزيغ، ولكن في الآونة الأخيرة نقلتها الأطراف إلى موعد لاحق بسبب وباء كورونا. ووصفت ألمانيا اعتماد اتفاقية استثمارية إحدى أولويات هذه القمة.

أفكارك وتعليقاتك