اليمن.. "أنصار الله" تحدد موعد اختبارات الثانوية العامة في ظل كورونا

اليمن.. "أنصار الله" تحدد موعد اختبارات الثانوية العامة في ظل كورونا

القاهرة،11 يونيو - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الخميس، تحديد موعد اختبارات شهادة الثانوية العامة في أب/ أغسطس المقبل، وذلك بعد 5 أشهر من إيقافها الدراسة في مناطق سيطرتها احترازاً من تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"​​​.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله" بصنعاء، أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة، "آلية إنهاء العام الدراسي 2019 - 2020م وجداول اختبارات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية بقسميها العلمي والأدبي".

وتضمنت الآلية "بدء اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وفقاً للإجراءات الاحترازية يوم السبت الـ 15 من أب/ أغسطس القادم، تليها يوم الأحد اختبارات الشهادة الأساسية".

(تستمر)

ونصت على "تنفيذ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، قبل أسبوعين من بداية العام الدراسي القادم 2020ـ 2021م وبحسب قرار التقويم المدرسي الذي سيتم إصداره لاحقاً".

وشملت الآلية "اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول مع نتيجة الاختبارات الشهرية المنفذة من الفصل الدراسي الثاني وفقاً للإجراءات المحددة نتيجة لنهاية العام للصفوف من الأول إلى الثامن الأساسي".

وأكد نائب وزير التربية والتعليم في حكومة الإنقاذ د. همدان الشامي، أن "القرار تم اتخاذه بعد دراسة مستفيضة للواقع المعاش وفقا لمؤشرات الميدان التربوي والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) ولما فيه مصلحة الطلاب وسلامتهم ومراعاة الظروف الصحية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية".

وكانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، أعلنت في 13 أيار/مايو الماضي، إنهاء العام الدراسي للصفوف من السابع وحتى الثاني الثانوي، وإعفاء الطلاب من اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي، واحتساب نتائج الفصل الدراسي الأول وضربها في اثنين، وحددت الثامن والعشرين من حزيران/يونيو القادم، موعداً لاختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك