بطولة نجوم العالم للشطرنج "الشارقة 2020" تنطلق افتراضيا مساء الغد

بطولة نجوم العالم للشطرنج "الشارقة 2020"  تنطلق افتراضيا مساء الغد

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 يونيو 2020ء) تنطلق مساء غد بطولة نجوم العالم للشطرنج "الشارقة 2020" عن بعد تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي وتستمر لمدة يومين بجوائز نقدية للفائزين تقدر بـ 10 آلاف دولار أمريكي .

يشارك في البطولة 6 من أبطال العالم للشطرنج من 3أوروبا واسيا وافريقيا بمتوسط تقييم دولي في التصنيف يصل الى 2705 نقاط وبمشاركة لاعب الامارات الدولي ونادي الشارقة للشطرنج الاستاذ الدولي سالم عبد الرحمن محمد صالح رقم 55 على العالم وبتصنيف دولي 2682 .

كما يشارك في البطولة الاستاذ الدولي الكبير ممدياروف شهريار وهو بطل العالم للشطرنج السريع من اذربيجان وترتيبه العاشر على العالم وتصنيفه الدولي 2764 إلى جانب بطل العالم لعام 2004 واسيا السابق قاسم جانوف رستم من اوزبكستان وتصنيفه الدولي 2661 وترتيبه الـ 80 على العالم والاستاذ الدولي الكبير بنتالا هاري كريشنا من الهند بطل اسيا وهو رقم 26 على مستوى العالم والاستاذ الدولي الكبير بطل أوروبا ريدوسلاف فالتاشيك من بولندا وتصنيفه الدولي 2719 وهو رقم 27 على العالم بالاضافة الى الاستاذ الدولي المصري الكبير باسم امين بطل العرب وافريقيا لعدة مرات وتصنيفه الدولي 2686 وهو رقم 44 على العالم .

(تستمر)

وتقام البطولة وفق نظام الدوري الكامل من دورين و تم تحديد زمن اللعب بعشر دقائق لكل لاعب مع اضافة 3 ثواني لكل نقلة منذ بداية المباراة .

وسيقوم بالتعليق على المباريات باللغة العربية ولاول مرة في مباريات الشطرنج العالمية عبر قناة الشارقة الرياضية الاستاذ الدولي عمر نعمان آل علي والدولي صهيب العكلة وباللغة الانجليزية الاستاذ الدولي الكبير افستراتوس غريفاس من اليونان والاستاذة الدولية انستاسيا كاروفيتش من اوكرانيا وتجرى المباريات ضمن موقع وبرنامج ICC نادي الشطرنج على الانترنت .

أفكارك وتعليقاتك