احتجاجات غاضبة في لبنان بعد انهيار قيمة العملة المحلية

احتجاجات غاضبة في لبنان بعد انهيار قيمة العملة المحلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 يونيو 2020ء) شهدت مناطق لبنانية عدّة، بما في ذلك العاصمة بيروت، موجة احتجاجات شعبية غاضبة، تخللها قطع طرقات، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، في ظل انهيار متواصل في قيمة العملة المحلية.

واحتشد المئات في عدة نقاط في وسط العاصمة اللبنانية مساء اليوم، ولا سيما في ساحتي الشهداء ورياض الصلح، البؤرة الرئيسية للاحتجاجات الشعبية منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مرددين هتافات تندد بالسياسات الاقتصادية، وداعين إلى إسقاط الحكومة التي يترأسها حسان دياب​​​.

وقام عدد من المحتجين بقطع عدد من الشوارع الرئيسية في بيروت، ولا سيما جسر الرينغ الحيوي، فيما نظم بعضهم مسيرات احتجاجية راجلة، أو عبر دراجات نارية في بعض الأحياء في العاصمة اللبنانية، بحسب ما أفاد مراسل "سبوتنيك".

(تستمر)

وأفادت مصادر محلية في مدينة طرابلس (شمال البلاد) أن محتجين غاضبين قاموا بإقفال عدد من الطرقات، فيما عمد بعضهم إلى القاء زجاجات حارقة على عدد من المصارف.

وبحسب وسائل اعلام محلية فإنّ الاحتجاجات وقطع الطرقات توزعت على مناطق لبنانية في الشمال (عكار، طرابلس)  والجنوب (صيدا ومرجعيون وحاصبيا)، والبقاع (عنجر وبعلبك).

كما أفاد مراسل "سبوتنيك" عن قيام محتجين بقطع الطريق الرئيسية عند المدخل الشمالي لبيروت.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك