السلطات الفنزويلية تبرعت سرا بـ3.5 مليون يورو لـ"حركة النجوم الخمسة" الإيطالية في عام 2010

(@FahadShabbir)

السلطات الفنزويلية تبرعت سرا بـ3.5 مليون يورو لـ"حركة النجوم الخمسة" الإيطالية في عام 2010

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2020ء) أذن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أثناء توليه منصب وزير الخارجية في عام 2010 ، بنقل حقيبة تحتوي على 3​​​.5 مليون يورو إلى إيطاليا لتمويل حزب "حركة النجوم الخمسة" سرا.

وذكرت صحيفة "أيه بي سي" الإسبانية نقلا عن وثيقة المخابرات الفنزويلية السرية التي حصلت على نسخة منها، بأن المذكرة الموجهة إلى مدير المخابرات العسكرية الفنزويلية بتاريخ 5 تموز/يوليو 2010 ، تشير إلى أن حقيبة النقود أرسلت "في السر باستخدام البريد الدبلوماسي". المرسل إليه هو القنصل الفنزويلي في ميلانو، وكان المستلم النهائي يدعى دجانروبيرتو كاساليدجيو، "مؤسس الحركة الثورية ذات التوجه اليساري في الجمهورية الإيطالية".

وتشير الوثيقة إلى أن الأموال تم تخصيصها من أموال الدولة السرية التي يديرها وزير الداخلية طارق العيسمي ، الذي يشغل الآن منصب وزير البترول ونائب رئيس الدولة لقضايا الاقتصاد، والمخول من قبل مادورو، وزير الخارجية في حكومة، هوغو شافيز.

(تستمر)

كان هوغو كارفاخال، مدير المخابرات العسكرية في عام 2010، وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2019 ، قررت محكمة إسبانية تسليم كارفاخال إلى الولايات المتحدة بناءً على طلب الجانب الأميركي، لكن الشرطة قالت لاحقًا إنها لا تستطيع تحديد مكان وجوده.

و" حركة النجوم الخمسة"، هي أكبر قوة سياسية معارضة في إيطاليا وإحدى أكبر القوائم الحزبية في برلمان البلاد، وكان ممثلون عن حركة النجوم الخمسة قد فازوا فوزا ساحقا في الانتخابات البلدية الإيطالية في حزيران/يونيو 2016، وكسبت الحركة مقاعد رؤساء البلديات في تورينو والعاصمة روما.

أفكارك وتعليقاتك