" الشارقة للتعليم الخاص "تبحث مقترحات للعام الدراسي الجديد

" الشارقة للتعليم الخاص "تبحث مقترحات للعام الدراسي الجديد

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 يونيو 2020ء) استعرضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص خلال اجتماعها اليوم - عن بعد برئاسة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس الهيئة مع مجلس مديري المدارس الخاصة في الإمارة ثلاثة مقترحات ضمن استعداداتها للعام الدراسي المقبل 2020-2021 و هي: -استمرار العمل بنظام التعلم عن بعد – في حال استمرار الازمة الراهنة .

- " الدمج بين التعليم المباشر والافتراضي " من خلال عودة التعليم في المدارس بنسبة لا تزيد على 50 بالمائة من قوة كل مدرسة واستمرار العدد المتبقي - عن بعد للحفاظ على التباعد الاجتماعي كأحد الإجراءات الوقائية .

- العودة الكاملة للطلبة ضمن ضوابط واجراءات دقيقة مع التأكيد على أهمية الاستمرار في توظيف التكنولوجيا و برامج التعلم الإلكترونية ضمن الخطط الدراسية ومواصلة تطبيقه كجزء أصيل في استراتيجيات للتعليم المتبعة في كافة المؤسسات التعليمية.

(تستمر)

وقالت الدكتورة محدثة الهاشمي إن الهيئة مستمرة في تقديم دعمها المعتاد لكافة المدارس نظرًا إلى الدور الحيوي الذي تقوم به في خدمة التعليم مشيرةً الى أن الاستعداد للعام القادم يأتي في اطار اتخاذ القرار المناسب استنادا للوضع الصحي والإجراءات الاحترازية و سيكون توجه الهيئة متناغماً مع توجهات الدولة .

وأكد الحضور أن لكل مقترح آليات وضوابط سيتم دراستها وتحليلها لإتخاذ اللازم بما يخدم قطاع التعليم بشكل عام ويضمن استمراريته وبما يواكب التطور التكنولوجي ويمازج بين التعليم المباشر الصفي والتعليم الالكتروني مشددين على أهمية تطوير المنظومة الإلكترونية التعليمية و العمل على مواكبة التطور من خلال صقل المهارات وتنمية الكفايات من خلال إنتاج محتويات تعليمية إلكترونية ووسائل ذكية والتركيز بشكل مستمر على التدريب والتنمية المهنية للمعلمين والاستفادة من البرامج والدورات والورش والخدمات التي تقدمها الهيئة .

حضر الاجتماع علي الحوسني مدير عام الهيئة وسمر مراد رئيسة مديري المدارس الخاصة في الإمارة ونائبها جون نولا وأعضاء المجلس البالغ عددهم 15 مديرا ومديرة وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.

أفكارك وتعليقاتك