مصر تقرر عودة الأنشطة الرياضية تدريجيا ودوري كرة القدم 25 يوليو

مصر تقرر عودة الأنشطة الرياضية تدريجيا ودوري كرة القدم 25 يوليو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يونيو 2020ء) أعلن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، اليوم الإثنين، عودة النشاط الرياضي في الأندية المصرية تدريجيا في الفترة المقبلة، وحدد 25 تموز/ يوليو كموعد لمسابقة دوري كرة القدم المصرية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن صبحي قوله، في مؤتمر صحفي: "قررنا بدء تدريبات فرق كرة القدم بداية من يوم 20 يونيو الجاري، على أن يتم بدء المسابقات الرسمية بداية من يوم 25 يوليو المقبل، وذلك بالتعاون مع اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني"​​​.

وأشار صحبي إلى "بدء إعداد وتجهيز الرياضيين المتوقع مشاركتهم في أولمبياد طوكيو، سيكون بداية شهر يوليو المقبل".

وأوضح صبحي أنه "جرى تشكيل لجنة طبية بوزارة الشباب والرياضية، لمتابعة الإجراءات الصحية المتبعة في الأندية ومراكز الشباب مع عودة النشاط".

(تستمر)

، مشيرا إلى أن الوزارة على تواصل كامل مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، واللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني.

وأوضح صبحي أن "الخطة الموضوعة لاستئناف النشاط تظل تابعة للجنة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، لإجراء أي تعديلات عليها إذا لزم الأمر، مضيفا أن فترة الفتح الأولى للنشاط الرياضي ستشهد عودة أنشطة الصالات الرياضية مرة أخرى، حيث سيتم اتخاذ إجراءات التعقيم والتطهير من بداية يوليو المقبل".

وأكد صبحي أن "الحكومة المصرية وافقت على عودة نشاط كرة القدم وبطولة الدوري الممتاز، مع تطبيق كل الإجراءات والاشتراطات الصحية، موضحا أنه تم التنسيق الكامل مع اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة لبحث خطة عودة الدوري الممتاز".

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت فتح الأندية الرياضية لتلقي اشتراكات الأعضاء من منتصف حزيران/ يونيو وحتى نهاية الشهر، على أن تقرر عودة الأنشطة الرياضية لاحقا.

وأعلن وزيرا الطيران والسياحة أمس بدء عودة الطيران في كافة المطارات المصرية ابتداء من أول تموز/ يوليو المقبل، وعودة السياحة الوافدة لثلاث محافظات ساحلية، هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح.

أفكارك وتعليقاتك