انفجار عبوة ناسفة على طريق الدورية الروسية التركية في إدلب بدون إصابات - الدفاع الروسية

انفجار عبوة ناسفة على طريق الدورية الروسية التركية في إدلب بدون إصابات - الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 يونيو 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكو، اليوم الثلاثاء، عن انفجار عبوة ناسفة على طريق الدورية الروسية التركية في إدلب، ولحقت بحافلة الجنود المدرعة الروسية أضرار طفيفة، فيما لم يصب العسكريون.

وقال كوناشينكو: "حاول مسلحون الهجوم على الدورية المشتركة على الطريق السريع بين مدينتي أريحا وأروم الجوز من أجل تعطيل مراقبة الوضع على طول الطريق السريع "إم-4"، ونتيجة لتفجير المسلحين لعبوة ناسفة في طريق الدورية، لحقت بحافلة الجنود المدرعة الروسية أضرار طفيفة، فيما لم يصب العسكريون بأذى"​​​.

ووفقا له ، عادت جميع المعدات والجيش الروسي إلى نقطة تمركزها.

وكانت الدورية الأولى المشتركة بين الجانبين الروسي والتركي قد جرى تسييرها في الـ15 آذار/مارس.

(تستمر)

يذكر أنه في أعقاب المحادثات بين الرئيسيين الروسي، فلاديمير بوتين والتركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي في 17 أيلول/سبتمبر 2018، وقَع وزيرا الدفاع في البلدين مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

واتفق البلدان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط الفصل بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بعمق 15 إلى 20 كيلومترًا مع انسحاب المسلحين المتطرفين، ثم يتم سحب الأسلحة الثقيلة من هذه المنطقة، وبشكل خاص جميع الدبابات، وأنظمة إطلاق الصواريخ ،والمدفعية من جميع فصائل المعارضة.

وجرت في آذار/مارس الماضي في موسكو، محادثات بين الرئيسين، الروسي، فلاديمير بوتين والتركي، رجب طيب أردوغان، تركزت على قضايا التسوية في سوريا، وعلى رأسها سبل إيجاد حل للأزمة الراهنة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب. وتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار اعتباراً من ليل 5 آذار/مارس، وكان من ضمن بنود الاتفاق البدء تسيير الدوريات المشتركة بين الروس والأتراك على الطريق الدولي إم 4 بسوريا(طريق اللاذقية حلب) في 15 آذار/مارس.

أفكارك وتعليقاتك