الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء الأحداث الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية

الأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه إزاء الأحداث الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2020ء) أعرب الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس ، عن قلقه إزاء الأحداث الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية.

وقال المكتب الصحفي للأمم المتحدة في بيان : ان" الأمين العام يشعر بالقلق حيال التطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية، مطالبا باستئناف الحوار بين الكوريتين الأمر الذي من شأنه ان يؤدى إلى حل سلمى"​​​.

هذا وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أمس الثلاثاء نقلا عن مصدر عسكري كوري جنوبي أن كوريا الشمالية نسفت فيما يبدو مكتب اتصال بين البلدين يقع في مدينة كايسونج بالشمال.

وقالت وزارة الوحدة في سيول " فجرت كوريا الشمالية مقر مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين في كيسيونغ عند الساعة الثانية و49 دقيقة بعد ظهر الثلاثاء " (بالتوقيت المجلي).

(تستمر)

وبهذا، تلاشى مكتب الاتصال الذي افتتح في كيسيونغ في شتنبر عام 2018، نتيجة " اعلان بانمونجوم " الموقع بين زعيمي الكوريتين عقب لقائهما للقمة بتاريخ 27 من أبريل في نفس العام.

ووقع هذا الانفجار بعد ثلاثة أيام من تحذير كيم يو-جونغ، النائبة الأولى لمدير حزب العمال الحاكم وهي الشقيقة الصغرى للزعيم كيم جونغ-أون، في بيانها الصادر بتاريخ 13 من الشهر الجاري حيث قالت " ستشهدون مشهدا لانهيار مكتب الاتصال المشترك الذي لا جدوى له بصورة كاملة " .

أفكارك وتعليقاتك