ارتفاع عدد الجرائم السيبرانية 25 مرة في روسيا على مدى الـ5 سنوات الماضية - المدعي العام

ارتفاع عدد الجرائم السيبرانية 25 مرة في روسيا على مدى الـ5 سنوات الماضية - المدعي العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 يونيو 2020ء) أعلن المدعي العام الروسي، إيغور كراسنوف، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الجرائم السيبرانية في روسيا، على مدى الخمس سنوات الأخيرة، بمقدار 25 مرة.

وجاء في تقرير المدعي العام بشأن حالة القانون والنظام في روسيا، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "ازداد عدد الجرائم المسجلة المرتكبة باستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، أو في مجال المعلومات الحاسوبية، على مدى السنوات الخمس الماضية، بأكثر من 25 مرة"​​​.

هذا وأعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، في الـ9 من الشهر الجاري، أن عدد الجرائم السيبرانية تجاوز الـ180 ألفًا على مدى الأشهر الخمسة الماضية، بزيادة 85 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

(تستمر)

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ، ماريا زاخاروفا ، يوم الخميس الماضي، أن معظم الهجمات السيبرانية على روسيا من الخارج في عامي 2019-2020، نُفذت من أراضي ألمانيا.

وتكافح أجهزة الأمن الروسية جرائم الكمبيوتر والإنترنت المعروفة بالجرائم السيبرانية، وعلى وجه الخصوص، جرائم السرقة الإلكترونية التي تشكل خطرا كبيرا على أمن البلاد، كونها تسمح للمجرمين، ليس فقط بالوصول إلى المعلومات بشكل غير شرعي، كسرقة المعلومات والكسب المادي أو المعنوي أو السياسي غير المشروع وسرقة الحسابات المصرفية، بل وأيضا الحصول على معلومات سرية للجهات المستخدمة للتكنولوجيا، كالمؤسسات والمصارف والجهات الحكومية والأفراد، والابتزاز بواسطتها.

أفكارك وتعليقاتك