المفوضية الأوروبية تعلن عن استراتيجية لتصنيع لقاح ضد فيروس /كوفيد-19/

المفوضية الأوروبية تعلن عن استراتيجية لتصنيع لقاح ضد فيروس /كوفيد-19/

بروكسل ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 يونيو 2020ء) أعلنت " المفوضية الأوروبية " في بروكسل عن إستراتيجية أوروبية لتسريع تطوير وتصنيع و نشر اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/.

و قالت المفوضية في بيان لها إن تطوير اللقاحات عملية معقدة و طويلة و أن الإستراتيجية المعتمدة ستدعم الجهود المبذولة لتسريع تطوير وتوفير اللقاحات في إطار زمني يتراوح بين 12 و 18 شهرا إن لم يكن قبل ذلك.

(تستمر)

ترتكز الإستراتيجية على محورين هما تأمين إنتاج اللقاحات في الاتحاد الأوروبي و إمدادات كافية للدول الأعضاء من خلال اتفاقيات الشراء المسبق مع منتجي اللقاحات و تكييف الإطار التنظيمي للاتحاد الأوروبي مع الضرورة الملحة الحالية و الاستفادة من مرونة آلية تسريع تطوير اللقاحات وتفويضها وتوافرها.

وقالت أورسولا فون دير لين رئيسة المفوضية الأوروبية : " هذه لحظة للعلم و التضامن.. لا يوجد شيء مؤكد لكنني واثقة بأنه يمكننا تعبئة الموارد لإيجاد لقاح للتغلب على هذا الفيروس إلى الأبد .. و يجب أن نكون مستعدين لتصنيع و نشر مثل هذا اللقاح في جميع أنحاء أوروبا و العالم..

سيكون هذا اللقاح اختراق في مجال مكافحة الفيروسات التاجية و شهادة على ما يمكن أن يحققه الشركاء عندما تجتمع العقول إلى جانب البحث و الموارد".

أفكارك وتعليقاتك