اليمن .. القوات المشتركة: مقتل وإصابة مهاجمين من الحوثيين جنوب الحديدة

اليمن .. القوات المشتركة: مقتل وإصابة مهاجمين من الحوثيين جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2020ء) دارت مواجهات، اليوم الأربعاء، بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، بأن "بقايا جيوب الحوثيين في مصنع الثلج شنت هجوماً بمختلف الأسلحة على مواقع القوات شمال شرقي مديرية التحيتا (جنوب الحديدة)".

وأكد "تمكن القوات المشتركة من كسر الهجوم، وتكبيد الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين جثث القتلى والجرحى خلفهم".

في السياق، ذكرت ألوية العمالقة أن "عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين بإحباط القوات المشتركة محاولة تسلل من مواقع جنوب التحيتا صوب منطقة الفازة الإستراتيجية في المديرية، بعد وصول تعزيزات لهم من مديرية زبيد (جنوب شرقي مدينة الحديدة)".

(تستمر)

من جهة ثانية، اتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، بـ"تنفيذ 73 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن "13 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 58 قذيفة و50 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة، وتحليق 4 طائرات حربية في أجواء مدينة الحديدة وكيلو 16 وحيس، و5 طائرات تجسسية في أجواء الفازة وحيس".

أفكارك وتعليقاتك