موجز لأهم الأنباء حتى الساعة

موجز لأهم الأنباء حتى الساعة

أنطاكيا: أكد مسؤول تركي رفيع المستوى لوكالة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) ، أن أنقرة لم تقبل رئيس مجلس النواب في طبرق الليبية عقيلة صالح كبديل لقائد الجيش الليبي الوطني خليفة حفتر في المفاوضات السياسية بليبيا.

واشنطن: اعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "طلب شخصيا من نظيره الصيني شي جين بينغ مساعدته في الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020".

واشنطن: اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، ينتهك القانون بنشر معلومات حساسة في كتابه​​​.

البرازيل : سجلت السلطات الصحية في البرازيل، 32 ألفًا و188 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات بالمرض في البلاد إلى 955 ألفًا و377 حالة إصابة.

(تستمر)

واشنطن: أعلنت قيادة سلاح الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية نجاح "اعتراض" مجموعة من قاذفات "تو-95" الاستراتيجية الروسية من قبل مقاتلات "إف-22" الأمريكية من الجيل الخامس، قرب ألاسكا.

ليبيا: أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمدينتي سبها وبنغازي، فيما تماثلت حالتين للشفاء.

القاهرة: صرح وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبد العاطي، أن مفاوضات سد النهضة التي أجريت على مدار المدة الماضية بين مصر والسودان وإثيوبيا لم تحقق تقدما يذكر.

جنيف: أظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم تجاوز الـ 8 ملايين شخص، وأن عدد الوفيات بلغ أكثر من 440 ألف شخص.

واشنطن: وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مشروع قانون يسمح بفرض عقوبات على مسؤولين صينيين تعتبرهم واشنطن مسؤولين عن "اضطهاد" أقلية الإيغور المسلمة.

بكين: نددت الصين بالعقوبات الأمريكية بشأن أقلية إيغور، وهددت برد داعية واشنطن لتحمل كافة العواقب.

اليمن: دارت مواجهات الأربعاء، بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

واشنطن: بحث وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو مع عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانغ جيتشي ،العلاقات الثنائية بين البلدين، واكد على أهمية تبادل المعلومات بين الولايات المتحدة والصين لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك