وزير خارجية أوكرانيا يؤكد تمديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات على روسيا حول القرم حتى 2021

(@FahadShabbir)

وزير خارجية أوكرانيا يؤكد تمديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات على روسيا حول القرم حتى 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2020ء) اعلن وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، اليوم الخميس، أن مجلس الاتحاد الأوروبي مدد العقوبات المفروضة على روسيا بشأن شبه جزيرة القرم حتى حزيران / يونيو 2021.

وكتب كوليبا على تويتر :"اليوم، مدد مجلس الاتحاد الأوروبي العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الاحتلال غير القانوني لشبه جزيرة القرم حتى حزيران/يونيو 2021​​​. وأنا ممتن لهذا القرار. ونحن بحاجة إلى زيادة الضغط على انتهاكات حقوق الإنسان، و "إصدار جوازات السفر"، وإطلاق خط السكك الحديدية عبر مضيق كيرتش".

وطلب كوليبا الأسبوع الماضي، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الممثلة في حزب الشعب الأوروبي من الاتحاد الأوروبي تشديد العقوبات المفروضة على روسيا . وقال انه من اجل " تغيير الوضع حقا ، يجب أن يزداد الضغط الدولي والسياسي والعسكري والاقتصادي على موسكو وأن يصبح اكثر تماسكا " .

(تستمر)

وفي هذا السياق، أعلن مدير قسم التعاون الأوروبي بوزارة الخارجية الروسية ، نيكولاي كوبرينتس، اليوم الخميس، أنه لا حاجة للحديث عن الرفع الوشيك للعقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا، وأن موسكو تعلمت التعايش معها .

وتدهورت العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما في ذلك والولايات المتحدة، على خلفية الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014، وفرض عقوبات على روسيا. وتسعى موسكو من جانبها، لمواجهة هذا النهج الغربي العدائي وإعادة العلاقات مع الغرب إلى مجراها الطبيعي.

أفكارك وتعليقاتك