نائب وزير الخارجية الروسي وسفير كوريا الجنوبية يناقشان الوضع في شبه الجزيرة الكورية

(@FahadShabbir)

نائب وزير الخارجية الروسي وسفير كوريا الجنوبية يناقشان الوضع في شبه الجزيرة الكورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يونيو 2020ء) بحث نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، اليوم الخميس، مع سفير جمهورية كوريا في موسكو، لي سوك باي، هاتفياً، الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، آخذا في الاعتبار التفاقم الجديد بالعلاقات بين الكوريتين.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، مع الأخذ بعين الاعتبار أحدث تفاقم للعلاقات بين الكوريتين ، فضلا عن القضايا الملحة على جدول الأعمال الثنائي"​​​.

وذكرت الخارجية أن الحديث الهاتفي تم بطلب الجانب الكوري.

يذكر أن تصاعدا أصاب العلاقات بين الكوريتين بعد قيام كوريا الشمالية في 16 حزيران/ يونيو بتفجير مكتب اتصالات مشترك في مجمع كايسونج الصناعي بالقرب من الحدود بين الكوريتين.

(تستمر)

وقبل ذلك ، هدد الجانب الكوري الشمالي مرارًا بهدم المكتب وحتى الانسحاب من الاتفاقية العسكرية مع كوريا الجنوبية إذا لم يوقف الجنوب الناشطين الذين يرسلون مواد دعائية إلى أراضي جمهورية كوريا الشمالية. وعلى الرغم من وعد حكومة كوريا الجنوبية باتخاذ عدد من الإجراءات المدعوة لتهدئة الوضع ومنع الناشطين بطريقة ما من إرسال منشورات ، فإن كوريا الشمالية لم توافق على المصالحة. وفي هذه �

�لظروف أعلنت سيؤول أن كوريا الديمقراطية هي نفسها المسؤولة عن كل نتائج التصعيد ، لكنها لم تلغ خططها للتعامل مع مرسلي المنشورات.

أفكارك وتعليقاتك