ليبيا تعلن تسجيل : 10 إصابات جديدة و3 حالات تعافي من فيروس كورونا

ليبيا تعلن تسجيل : 10 إصابات جديدة و3 حالات تعافي من فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 يونيو 2020ء) أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض في العاصمة طرابلس، يوم الخميس 18 يونيو/حزيران عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 510 إصابة ، و شفاء ثلاثة أشخاص ليرتفع عدد المتعافين إلى 81 حالة شفاء ، والوفيات 10 حالات.

وقال المركز في بيان حصلت سبوتنيك على نسخة منه إن "المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسلم اليوم الخميس 18 يونيو 2020 ، 1358 عينة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وبعد نتائج الكشف عن الفيروس أثبتت سلبية 1348 عينة سالبة بينها ثلاث حالات تماثلت للشفاء، فيما تأكد إيجابية 10 عينات في كل من سبها وبنغازي وطرابلس من بينها مخالطين وإصابات جديدة"​​​.

(تستمر)

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، "وباء عالميا".

وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

وكانت عودة مرض كوفيد-19 للظهور في العاصمة الصينية خلال الأيام الستة الماضية قلبت الحياة اليومية رأسا على عقب لكثيرين ويخشى البعض أن تضطر السلطات إلى فرض إغلاق كامل مع تزايد الإصابات الجديدة.

واكد وزير المصايد والأطعمة البحرية النرويجي اليوم الأربعاء ان السلطات الصينية والنرويجية توصلت إلى أن السلمون النرويجي ليس على الأرجح مصدر فيروس كورونا المستجد الذي تم اكتشافه على ألواح تقطيع الأسماك في سوق للمواد الغذائية في بكين.

أفكارك وتعليقاتك