عودة 140 يمنيا من من العالقين في الخارج بسبب "كورونا" قادمين من مصر

عودة 140 يمنيا من من العالقين في الخارج بسبب "كورونا" قادمين من مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يونيو 2020ء) عادت، مساء اليوم السبت، دفعة جديدة من اليمنيين العالقين في الخارج، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، إلى بلادهم قادمين من مصر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن مدير عام مطار سيئون الدولي، علي باكثير، قوله إن "140 مسافراً وصلوا على متن رحلة للخطوط الجوية اليمنية، بعد إخضاعهم إلى الفحص بجهاز (بي سي آر) للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا"​​​.

وأكد "اتخاذ الإجراءات الاحترازية الروتينية للوقاية من وباء كورونا بموجب بروتوكول نقل العالقين الذي أقرته الحكومة من خلال قيام المختصين برش الركاب بالمعقمات الخاصة".

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة اليمنية، اليوم السبت، إجلاء رعاياها العالقين في الهند، برحلة جوية عبر مطار عدن الدولي.

(تستمر)

كانت الحكومة اليمنية قد أعلنت، في العشرين من أيار/مايو الماضي، إقرارها آلية لإعادة رعاياها العالقين في الخارج، وفق إجراءات صحية واحترازية من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد، اعتمدت في اجتماع لها برئاسة رئيس الحكومة  معين عبد الملك، البروتوكول الخاص بتنظيم إعادة العالقين اليمنيين في الخارج، وفق الضوابط والإجراءات الصحية والاحترازية المتوافقة مع المعايير الدولية".

وذكرت أن "البروتوكول يشمل ضوابط استقبال العالقين والتأكد من سلامتهم، أما عبر الفحص بجهاز البي سي ار لدى السلطات الصحية في الدول القادمين منها، وإخضاعهم للحجر المنزلي، او أجراء الفحوصات بذات الآلية في منافذ الوصول و وإخضاعهم للحجر الصحي للمدة الزمنية المعتمدة وفق المعايير العالمية".

أفكارك وتعليقاتك