ليبيا تسجيل 24 إصابة جديدة بوباء " كورونا " وشفاء 15 حالة - مركز مكافحة الأمراض

ليبيا تسجيل 24 إصابة جديدة بوباء " كورونا " وشفاء 15 حالة - مركز مكافحة الأمراض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يونيو 2020ء) أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض في العاصمة طرابلس مساء يوم السبت 20 يونيو/حزيران، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 544 إصابة وشفاء 15 حالة ، ليرتفع عدد المتعافين إلى 98 ، بينما بقي عدد الوفيات10 حالات، دون تغيير.

وقال المركز في بيان حصلت سبوتنيك على نسخة منه إن "المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسلم يوم السبت 20 يونيو 2020 ، 974 عينة للكشف عن فيروس كورونا المستجد ، ليتبين سلبية نتائج تحاليل 950 عينة بينها 15 حالة تماثلت للشفاء، و إيجابية 24 عينة في كل من سبها وطرابلس الزنتان الزاوية الغرب من بينها مخالطين وإصابات جديدة"​​​.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، "وباء عالميا".

(تستمر)

وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

وكانت عودة مرض كوفيد-19 للظهور في العاصمة الصينية خلال الأيام الستة الماضية قلبت الحياة اليومية رأسا على عقب لكثيرين ويخشى البعض أن تضطر السلطات إلى فرض إغلاق كامل مع تزايد الإصابات الجديدة.

واكد وزير المصايد والأطعمة البحرية النرويجي اليوم الأربعاء ان السلطات الصينية والنرويجية توصلت إلى أن السلمون النرويجي ليس على الأرجح مصدر فيروس كورونا المستجد الذي تم اكتشافه على ألواح تقطيع الأسماك في سوق للمواد الغذائية في بكين.

أفكارك وتعليقاتك