الموقف الشخصي للرئيس الأميركي تجاه الرئيس الروسي لا يزال لغزا - بولتون

(@FahadShabbir)

الموقف الشخصي للرئيس الأميركي تجاه الرئيس الروسي لا يزال لغزا - بولتون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2020ء) أعلن مستشار الأمن القومي السابق لترامب، يونيو بولتون، اليوم الثلاثاء، أن موقف الرئيس الأميركي ، دونالد ترامب الشخصي، تجاه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان لغزا.

وكتب بولتون عن هذا في كتابه "الغرفة التي حدث فيها هذا: مذكرات من البيت الأبيض" أنه: "فيما يتعلق بتقييم بوتين، لم يعرب (ترامب) أبدًا عن أي رأي، على الأقل أمامي​​​. لم أسأل أبدًا ما رأي ترامب، ربما خوفًا مما قد أسمع. ظل موقفه الشخصي من الرئيس الروسي لغزًا "

وفي الوقت نفسه، كتب أنه شعر بالقلق من أن ترامب هنأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في عام 2018 على فوزه في الانتخابات. "في المقابلة عبرت عن رأي الحاد حول الكيفية التي ينبغي على أمريكا أن ترد بها على هذا الهجو م [حادثة التسمم في سالزبوري]، وما زلت على هذا الرأي.

(تستمر)

ولذلك كان من المثير للقلق أن تقرأ أن ترامب هنأ بوتين بـ "انتصاره" في الانتخابات الرئاسية بناء على نصيحة (مستشار الأمن القومي السابق هربرت) ماكماستر".

وبعد ذلك يذكر أنه في النهاية ترامب طرد أكثر من 60 دبلوماسيًا روسيًا

ووفقًا للسلطات البريطانية، في 4 آذار/مارس 2018، بعد حادثة تسميم العقيد السابق بالمخابرات الروسية، سيرغي سكريبال وابنته في سالزبوري، ما أثار فضيحة دولية كبيرة. وتعتقد لندن أن روسية متورطة في التسميم، وتنفي موسكو ذلك بشكل قاطع. وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن "قضية سكريبال" مبعثرة بسبب عدم وجود أي دليل على إدانة روسيا

ويذكر أن بولتون عمل في إدارة ترامب لمدة 17 شهرًا، وبعد ذلك تم فصله. وذكرت وسائل الإعلام أنه لم يتفق مع الرئيس بشأن عدم وجود سياسة تجاه إيران وأفغانستان وكوريا الشمالية.وكتب ترامب في ذلك الوقت أنه لا يوافق على العديد من مقترحات بولتون

أفكارك وتعليقاتك