ترامب: كل من يدمر أو يخرب نصب أو تمثال سيعاقب بالسجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات

ترامب: كل من يدمر أو يخرب نصب أو تمثال سيعاقب بالسجن لمدة قد تصل إلى 10 سنوات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يونيو 2020ء) قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه فوض الحكومة الفيدرالية باعتقال أي شخص يقوم بتخريب أو تدمير أي نصب أو تمثال أو أي ممتلكات اتحادية أخرى في الولايات المتحدة مع السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وأكد ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الثلاثاء "لقد فوضت الحكومة الفيدرالية لاعتقال أي شخص يقوم بتخريب أو تدمير أي نصب أو تمثال أو أي ممتلكات اتحادية أخرى في الولايات المتحدة مع السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وفقًا لقانون الحفاظ على ذكرى المحاربين القدامى، أو أي قوانين أخرى قد تكون ذات صلة"​​​.

وتابع "يتم تنفيذ هذا القرار على الفور، ولكن يمكن استخدامه أيضًا بأثر رجعي للتدمير أو التخريب الذي حدث بالفعل. لن تكون هناك استثناءات".

(تستمر)

هذا وأثنى ترامب، مطلع يونيو الجاري، على الهيئات الأمنية وكذلك مدح نفسه شخصيًا، على النجاح في وقف الاحتجاجات في عدد من المدن والولايات الأميركية.

هذا وأجج مقتل جورج فلويد، غضبا واسعا في عدة أماكن بالولايات المتحدة، حيث خرجت تظاهرات واحتجاجات عنيفة على إثر تداول فيديو خنقه من قبل رجل شرطة، كما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين، وتم إحراق العديد من السيارات والمنشآت.

يذكر أن المواطن الأميركي الإفريقي الأصل، توفي في المستشفى بعد إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة بطريقة قاسية في مدينة مينيابوليس. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو حول ما حدث.

أفكارك وتعليقاتك