منتخبنا للجودو يختتم المرحلة الأولى من معسكره الخارجي بمولدوفا

منتخبنا للجودو يختتم المرحلة الأولى من معسكره الخارجي بمولدوفا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يونيو 2020ء) اختتم منتخب الامارات للجودو المرحلة الأولى من معسكره التدريبي المشترك الذي اقامة في مدينة كيشيناو بجمهورية مولدوفا مع المنتخب الوطني المولدوفي، وهي الفترة التي استمرت شهرا من التدريبات اليومية الناجحة لأول منتخب إماراتي يقيم معسكر خارج الدولة بعد توقف النشاط المحلي والدولي لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر.

سبق المعسكر تدريبات منزلية عن بعد في الإمارات، وإجراءات دقيقة للفحص الطبي قبل السفر إلى مولدوفا، وبعد وصوله إلى مدينة كيشنو، ثم انخرط في التدريبات المشتركة المكثفة بالصالة الأولمبية في مدينة كيشيناو بمشاركة اللاعبين فيكتور الذي يخوض المنافسات في وزن 73 كجم، وايفان في وزن 100 كجم، بإشراف مدرب المنتخب الأول فاسيلي فولك وسوف تستمر المرحلة الثانية لمدة اسبوعين.

(تستمر)

وأكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للجودو أنه اطمأن على تحقيق المعسكر لأهدافه من خلال مكالمة هاتفية مع ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد، وأن اللاعبين في تطور مستمر من خلال محاكاتهم للتدريبات مع واحد من أقوى المنتخبات العالمية المعروفة وهو منتخب مولدوفا الذي يستعد بدوره للاستحقاقات الدولية المقبلة والتي من المرجح أن تعود للواجهة في نوفمبر أو ديسمبر من العام الجاري.

وقال بن ثعلوب:" معسكر منتخبنا يأتي ضمن برنامج إعداد المنتخب للمشاركة في أولمبياد طوكيو التي ستقام في صيف العام المقبل، وذلك بعد ضمان التأهل المستحق أملا في تحقيق إنجاز أوليمبي جديد بعد أن كانت رياضة الجودو صاحبة الإنجاز الأولمبي الوحيد في دورة ريو دي جانيرو الأخيرة عام 2016 التي أقيمت في البرازيل"، والمرحلة الثانية من المعسكر من المقرر لها أن تستمر لمدة أسبوعين حيث تبدأ بتدريبات اللياقة البدنية، ثم تنتقل إلى التدريبات الفنية والمهارية.

وجدد بن ثعلوب شكره وتقديره لاتحاد الجودو بجمهورية مولدوفا على حسن استضافته لمعسكر المنتخب، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة، موجها دعوة مفتوحة لمنتخب مولدوفا لإقامة معسكر مماثل في العاصمة الاماراتية أبوظبي قبل استضافة بطولة أبو ظبي جراند سلام التي تقرر اقامتها مجددا في أكتوبر من عام 2021، تجسيدا للتعاون الرياضي لما فيه مصلحة الاتحادين الصديقين.

أفكارك وتعليقاتك