مصر : 2.8 مليار دولار تكلفة 3 مشروعات تكرير كبرى

مصر : 2.8 مليار دولار تكلفة 3 مشروعات تكرير كبرى

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يونيو 2020ء) تنفذ مصر مشروعات تكرير جديدة تشمل، توسعات معمل ميدور بالأسكندرية، ومجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، وإنشاء وحدة إنتاج الأسفلت الجديدة بشركة السويس لتصنيع البترول، والتي تبلغ تكلفتهم الاستثمارية 2.8 مليار دولار .

(تستمر)

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري - خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة العليا للمشروعات البترولية اليوم - إن تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة يأتي لاستدامة تأمين امدادات المنتجات البترولية للسوق المحلي، وبما يسهم في تحويل مصر لمركز محوري لتكرير الزيت الخام وتداول المنتجات البترولية .

وأوضح الملا أنه تم التأكيد على مراجعة البرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات والعمل على زيادة معدلات التنفيذ التي تتم من خلال شركات قطاع البترول لتعويض واختصار فترة التأخير بقدر الإمكان والتي نجمت عن جائحة فيروس كورونا، وتأثيرها على برامج التوريدات والمشتريات الخارجية لبعض معدات المشروعات التى يتم استيرادها من الخارج والعمل على التواصل مع الموردين والمصانع لتصنيع المعدات والشحن وإعداد برامج زمنية لتعويض التأخيرات قدر المستطاع.

أفكارك وتعليقاتك