الصحة اليمنية: 13 وفاة بوباء كوفيد-19 ليصل الإجمالي إلى 274 حالة

الصحة اليمنية: 13 وفاة بوباء كوفيد-19 ليصل الإجمالي إلى 274 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الأربعاء، تسجيل 13 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وارتفاع إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، إلى 1015 حالة بعد تسجيل 23 إصابة جديدة في 6 محافظات.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، في بيان على حسابها في "تويتر"، إنها "سجلت 7 إصابات في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، و5 أخرى في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)، و4 إصابات في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، و4 أخرى في محافظة تعز (جنوب غربي)، وإصابتين في محافظة لحج (جنوب)، وإصابة واحدة في محافظة الضالع (وسط)"​​​.

وأضافت: "تم تسجيل 13 حالة وفاة، 8 منها في محافظة تعز، وحالتين في محافظة لحج، وحالتين أخريين في محافظة المهرة، ووفاة واحدة في محافظة حضرموت، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ تسجيل أول إصابة في العاشر من ابريل الماضي، 274 حالة".

(تستمر)

وأكدت "شفاء 23 حالة، تصدرتها محافظة المهرة بـ 10 حالات، فيما جاءت محافظة تعز ثانياً بـ 8 حالات تعافي، وسجلت العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة لحج حالتي شفاء لكل واحدة منهما، فيما سجلت حضرموت حالة شفاء واحدة، ليرتفع عدد الحالات التي شُفيت من الفيروس 379 حالة".

وأشارت إلى "أن مؤشرات الترصد لدى مكتب الصحة في وادي وصحراء حضرموت، تشير إلى انحسار فيروس كورونا"، مرجعةً ذلك إلى "التعامل السليم من المواطنين مع الإرشادات والتوجيهات الصحية التي انعكست في تعزيز الجانب الوقائي".

وتبلغ الإصابات المعلنة بالوباء في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، 4 حالات بينها حالة وفاة وحالتا شفاء.

وبالحالات الجديدة يصبح إجمالي الإصابات بالفيروس في اليمن عموماً، 1019 حالة بينها 275 وفاة و381 حالة شفاء.

أفكارك وتعليقاتك