ھندي یصبح من أغني 10 ملیاردیرات في العالم

ھندي یصبح من أغني 10 ملیاردیرات في العالم

نیودلھي ( اردو بوینت أخبار 25 یونیو 2020م ) : أصبح رجل الأعمال الھندي الشھیر موکیش أمباني بین 10 ملیاردیرات في العالم ، متوفقا علي عدد من مشاھیر الأستثمار العالمیین و أصحاب الشرکات الکبري ۔ یعتبر أمبانی أغني رجل في قارة آسیا حیث ارتعت ثروتہ موٴخرا الي قرابة 65 ملیار دولار ۔ من الواضح بأن موكيش دهيروبهاي أمباني هو أحد أقطاب الأعمال الهنود، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة ، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة .

وقد احتلت الشركة المركز التاسع والتسعين في تصنيف فورتشن 500 العالمي وهي أكبر شركة هندية من حيث قيمتها السوقية وثاني أكبر شركة هندية من حيث الأرباح ۔ وظلت حصة أمباني من الأسهم الفردية هي الأكبر، إذ بلغت 44.7% من إجمالي الأسهم في ريليانس إنداستريز المحدودة ۔

(تستمر)

وفي عام 2010م ، تم تصنيفه من بين أقوى شخصيات العالم بواسطة فوربيس في قائمتها التي تسرد "أهم 68 شخصية" واعتبارًا من 2012، أصبح ثاني أغنى رجل في آسيا واحتل المركز التاسع عشر من بين أغنى شخصيات العالم، إذ بلغت ثروته الشخصية 22.3 مليار دورلا أمريكي.

وفي عام 2007م ، شهد سوق الأوراق المالية الهندي سباقًا قويًا وأدت التقدير المتزايد للروبية الهندية إلى تعزيز رأس المال السوقي لشركات مجموعة ريليانس، الأمر الذي يجعله، باختصار، أغنى رجل في العالم ۔ وهو أحد أعضاء مجلس إدارة شركة بنك أمريكا وعضو حالي للمجلس الاستشاري الدولي لمجلس العلاقات الخارجية ۔ في عام 2012م ، صنّفت فوربيس موكيش أمباني على أنه أغنى مالك أندية رياضية في العالم.

 ووفقًا لقائمة أغنى مالكي الأندية الرياضية، يعتبر أغنى من مالك نادي تشيلسي ونادي إيه سي ميلان.

إذ تملك شركة أمباني ريليانس إنداستريز الدوري الهندي الممتاز في الكريكت المحلي مومباي إنديانز ۔ وتقدر قيمة منزله بحوالي 1 مليار دولار أمريكي ويدعى أنه أغلى منزل في التاريخ ۔



أفكارك وتعليقاتك