عودة 369 يمنياً عالقاً في الخارج إلى ديارهم قادمين من مصر والهند وباكستان

عودة 369 يمنياً عالقاً في الخارج إلى ديارهم قادمين من مصر والهند وباكستان

موسكو، 26 يونيو - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - عاد اليوم الجمعة، العشرات من اليمنيين العالقين في الخارج بسبب جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى بلادهم قادمين من كل من مصر والهند وباكستان.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، أن مطار سيئون الدولي في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، استقبل، اليوم، رحلة جديدة تقل 182 مسافراً عالقاً في مصر بعد إجرائهم فحوصات الـ (بي سي آر) والتي أثبتت خلوهم من فيروس كورونا".

وأشارت إلى "وصول 152 من اليمنيين العالقين في مدينة بانجلور بالهند، و35 آخرين في باكستان، إلى مطار عدن الدولي (جنوب اليمن)، خضع جميعهم إلى فحوصات الـ (بي سي آر) وتأكد سلامتهم من الإصابة بكورونا"​​​.

ونقلت "سبأ"، عن القنصل اليمني في مومباي السفير يحيى غوبر، قوله إن "رحلة بانجلور هي الثانية لإجلاء العالقين فيها، والرابعة من الهند إلى مطار عدن".

(تستمر)

وأكد أن "عدد من تم إجلاؤهم من الهند حتى الآن 607 عالقين، غالبيتهم من المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في الهند"، مشيراً إلى "أن هناك رحلتين مقررتين من العاصمة الهندية دلهي يومي 28 و30 من حزيران/يونيو الجاري".

وكان 341 من اليمنيين العالقين في كل من الهند ومصر وإثيوبيا، عادوا أمس الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، على متن ثلاث رحلات جوية، ضمن برنامج الحكومة اليمنية لإعادة رعاياها العالقين في الخارج بسبب "كورونا".

أفكارك وتعليقاتك