مصر تنفذ حكم الإعدام في الليبي عبد الرحيم المسماري لإدانته بقتل ضباط وجنود شرطة

(@FahadShabbir)

مصر تنفذ حكم الإعدام في الليبي عبد الرحيم المسماري لإدانته بقتل ضباط وجنود شرطة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يونيو 2020ء) أعلنت السلطات المصرية، تنفيذ حكم الإعدام شنقًا في الليبي عبد الرحيم محمد المسماري، بعدما ثبتت إدانته بالتخطيط وقتل 16 من ضباط وأفراد الشرطة المصرية من قوة مداهمة الواحات البحرية في 20 تشرين الأول/أكتوبر 2017، في الواقعة التي عرفت بـ"حادثة الواحات".

وذكرت قناة الأولى الرسمية المصرية، اليوم السبت "تم اليوم تنفيذ حكم الإعدام شنقًا على المتهم الإرهابي عبد الرحيم محمد المسماري الذي ارتكب الجرائم الآثمة الأتية، الانضمام لجماعة أسست على خلاف لأحكام القانون​​​.. وقتل عمدًا مع سبق الإصرار والترصد 16 من ضباط وأفراد الشرطة المدنية من قوة مداهمة الواحات البحرية بتاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2017".

وأضافت ".. خطف واحتجز رقيب شرطة مدنية محمد علاء الحايس رهينة بغية التأثير على السلطات العامة".

(تستمر)

هذا وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 القبض على عبد الرحيم المسماري، واتهمته بالمشاركة في هجوم الواحات (جنوب غرب محافظة الجيزة).

وجاء في بيان الوزارة، أن "قوات الأمن خلال التوسع في عمليات تمشيط المنطقة الصحراوية لطريق (أكتوبر/الواحات) والمناطق المتاخمة لها وتتبع خطوط سير العناصر الإرهابية الهاربة باستخدام الأساليب التقنية الحديثة، تمكنت من ضبط شخص ليبي الجنسية ويدعى عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري من مدينة درنة".

ووقع حادث الواحات في منطقة "الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، جنوبي الجيزة، فبي شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2017  وأسفرت الاشتباكات، بحسب بيانات الداخلية المصرية، بين قوات الأمن وعناصر إرهابية عن مصرع 16 من أفراد الشرطة، وإصابة 13 آخرين، وفقدان ضابط.

أفكارك وتعليقاتك