أكثر من 100 شركة إماراتية وكورية تلتقي عبر الفيديو لبحث إمكانات التعاون

(@FahadShabbir)

أكثر من 100 شركة إماراتية وكورية تلتقي عبر الفيديو لبحث إمكانات التعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يونيو 2020ء) نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم السبت، أول اجتماع أعمال باستخدام تقنية الفيديو، جمع ما يزيد على 100 شركة تجارية إماراتية وكورية جنوبية من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن نائب مدير عام الغرفة عبد الله القبيسي، قوله إن "مكتب غرفة أبوظبي التمثيلي في سيول قام بالتنسيق والاتفاق مع رابطة التجارة الدولية الكورية، لتنظيم فعالية لقاءات الأعمال الإلكترونية الثنائية عبر التقنية الافتراضية بين الشركات الإماراتية المحلية ونظرائها من كوريا الجنوبية، والمتخصصة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة"​​​.

وتمثل هذه الشركات العديد من الأنشطة التجارية، من بينها التجارة العامة، والمواد الاستهلاكية، والأغذية والزراعة، والصحة والتجميل.

(تستمر)

ولفت إلى أن المعلومات الاستثمارية بين البلدين لعام 2019  تشير إلى أن عدد الشركات التجارية الكورية المسجلة بوزارة الاقتصاد في الإمارات يبلغ 138 شركة، كما يبلغ عدد الوكالات التجارية الكورية المسجلة بوزارة الاقتصاد في الإمارات 215 وكالة.

ويبلغ عدد العلامات التجارية الكورية المسجلة بوزارة الاقتصاد في الإمارات 3802 علامة؛ ووصل رصيد استثمارات كوريا في الإمارات نحو 2.7 مليار دولار أميركي.

وبلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية حوالي 4.9 مليار دولار عام 2019؛ منها نحو 3.8 مليار دولار أميركي واردات الإمارات من كوريا.

وبلغ حجم صادرات الإمارات إلى كوريا حوالي 715.6 مليون دولار، وإعادة الصادرات من الإمارات إلى كوريا نحو 437.4 مليون دولار؛ وتم تحقيق فائض في الميزان التجاري لصالح كوريا الجنوبية بحوالي 2.7 مليار دولار أميركي.

أفكارك وتعليقاتك