الصحة اليمنية: تسجيل 3 وفيات و14 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة

الصحة اليمنية: تسجيل 3 وفيات و14 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، وفاة 3 أشخاص إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتسجيل 14 إصابة جديدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، رفعت الإجمالي إلى 1103 إصابات.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، في بيانها اليومي على حسابها في "تويتر"، إنها "سجلت حالتا وفاة في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، وحالة أخرى في محافظة شبوة (جنوب شرقي البلاد) تم الإعلان عنها سابقاً، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 296 حالة"​​​.

وأضافت "تم تسجيل 6 إصابات جديدة في محافظة حضرموت، و6 أخرى في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، وإصابتين في محافظة لحج (جنوب البلاد)".

وأكدت "شفاء 15 حالة من الفيروس، 9 حالات منها في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، وتوزعت 6 أخرى على محافظات عدن وأبين وحضرموت بواقع حالتين في كل منها، ليبلغ اجمالي حالات الشفاء من الوباء منذ تسجيل أول إصابة في 10 أبريل الماضي، 417 حالة".

(تستمر)

يضاف إلى ذلك حصيلة الإصابات المعلنة بـ"كورونا" في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، البالغة 4 حالات بينها حالة وفاة وحالتا شفاء.

وبذلك يصبح إجمالي الإصابات المعلنة بالفيروس التاجي في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، 1107 حالة بينها 297 وفاة و419 حالة شفاء.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 9.9 مليون حالة، توفي من بينهم أكثر من 497 ألف شخص، فيما تعافى 5.3 مليون آخرين.

أفكارك وتعليقاتك