رقم قياسي جديد لسيميوني مع اتليتيكو مدريد في الليجا الاسباني

رقم قياسي جديد لسيميوني مع اتليتيكو مدريد في الليجا الاسباني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 يونيو 2020ء) بعيدا عن المنافسة القوية على لقب "الليجا الاسباني" بين ريال مدريد وبرشلونة .. هناك نجوم تصنع التاريخ "في الظل" بأرقام يحققوها لأول مرة، ونتائج تضعهم في المقدمة، وتسجلها صفحات التاريخ سواء في أنديتهم، أو في مسابقة الدوري بشكل عام.

وشهدت مباراة أتليتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس أمس في ملعب ميتروبوليتانو رقما مهما للمدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث أصبح أكثر مدرب في تاريخ اتليتكيو مدريد تحقيقا للفوز في الليجا الاسباني، فهو الفوز رقم 195 للفريق مع سيميوني الذي قاد فريقه حتى الآن في 320 مباراة بأقوى مسابقات أسبانيا، متفوقا على المدرب الاسباني خوسيه لويس أراجونيس الذي حقق 194 فوزا مع نفس الفريق خلال 407 مباريات.

(تستمر)

ويأتي هذا الإنجاز الذي حققه سيميوني بعد 107 أيام من إطاحته بليفربول حامل اللقب في دوري الأبطال، عندما تفوق عليه على ملعبه في 12 مارس الماضي بنتيجة 3 / 2 في واحدة من أقوى مفاجآت الموسم، خاصة أن اتليتكيو كان قد فاز أيضا على ليفربول أقوى فريق في العالم الموسم الحالي في الذهاب بنتيجة 1 / صفر .. ويبقى دائما اتليتيكو مدريد مع سيميوني هو الفريق المرشح دائما لإحراج أيا من ريال مدريد وبرشلونة في مسابقات الكرة الاسبانية.

ولد دييجو سيميوني في 28 أبريل 1970 وبدأ مسيرته في كرة القدم في عام 1987 حيث لعب لصالح العديد من الأندية الإسبانية والإيطالية ومنها نادي أتلتيكو مدريد، وفاز بلقبٍ الدوري عندما كان مع نادي أتلتيكو مدريد في عام 1996، كما فاز بكأس بطولة الاتحاد الأوروبي عام 1998، والعديد من الكؤوس الأخرى التي كانت نقاطا مهمة في حياته المهنية.

وحقّق سيميوني أكثر من 100 فوز عندما كان يلعب لصالح الفريق الوطني الأرجنتيني، حيث مثّل منتخب بلاده في بطولات كأس العالم أعوام 1994 و 1998 و 2002 ، وفي أربع بطولاتٍ تابعةٍ لكأس أمريكا الجنوبية حيث فاز ببطولتين منهم في عامي 1991 و 1993 .

درَّب سيميوني العديد من الأندية مثل نادي رايسينج كلوب، وسان لورينزو، وكاتنيا قبل انضمامه لنادي أتلتيكو مدريد عام 2011، حيث فاز بستة ألقابٍ عقب انضمامه إلى النادي بما فيها الدوري الإسباني والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما وصل إلى نهائيات دوري الأبطال الأوروبي مع نادي أتلتيكو مدريد 2014.

ويعد الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، أغلى مدرب في العالم براتب 24 مليون يورو سنويًا إذ يعود السبب وراء المبلغ الكبير لراتب المدرب الأرجنتيني لأنه مكّن ناديه من جني الكثير من الأموال منذ قدومه في صيف 2011 .

أفكارك وتعليقاتك