كاسحة الجليد "أركتيكا" تُسلم لـ" روسآتوم" لمدة عام – المتحدة لبناء السفن

كاسحة الجليد "أركتيكا" تُسلم لـ" روسآتوم" لمدة عام – المتحدة لبناء السفن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2020ء) صرح رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن أليكسي رحمنوف اليوم الاثنين، أنه سيتم تسليم كاسحة الجليد التي تعمل بالطاقة النووية " أركتيكا" من (مشروع 22220) في عام 2020 إلى العميل "روساتوم" في عملية تجريبية لمدة عام واحد بحيث يتم إعادة السفينة في عام 2021 لتبديل المحرك الكهربائي الأيمن.

وقال رحمنوف لوكالة "سبوتنيك": " إن كاسحة الجليد "أركتيكا" النووية بعد إجراء الاختبارات سوف تسلم للعميل هذا العام لمدة عام واحد لتنفيذ العمل في القطب الشمالي، وبعد ذلك سوف يتم إرجاع السفينة إلى مصنع البلطيق [ لبناء السفن الحربية ، كاسحات الجليد العاملة بالطاقة النووية ] لاستبدال المحرك الكهربائي الأيمن"​​​.

وأشار رحمنوف إلى أن السفينة تحتوي على ثلاثة محركات كهربائية بقدرة 20 ميغاوات لكل منها.

(تستمر)

قائلا بهذا الصدد "إن القدرة الإجمالية لكاسحة الجليد "أركتيكا" تبلغ الآن 52 ميغاوات بدلا من 60 ميغاوات نظرا لان انقطاع ملف المحرك الأيمن قد خفض قدرتها بمقدار 8 ميغاوات".

يذكر أن المدير العام لشركة "روسآتوم" أليكسي ليخاشيف، كان قد أفاد في وقت سابق، أثناء اجتماع عمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن كاسحة الجليد "أركتيكا" غادرت سانت بطرسبرغ في 23 حزيران/ يونيو إلى المرحلة الأخيرة من اختبارات الملاحة. ومن المقرر أن يتم تشغيلها في شهر تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام.

يذكر أن "مشروع 22220" كاسحات الجليد النووية هي الأكبر والأقوى في العالم. وهي ضرورية لضمان الريادة الروسية في القطب الشمالي. وسوف يكون بوسع كاسحات الجليد هذه أن تدير قوافل من السفن في ظروف القطب الشمالي، وتخترق الجليد حتى سماكة ثلاثة أمتار.

أفكارك وتعليقاتك