سريلانكا قد تتوجه إلى روسيا بطلب فتح ائتمان ثانٍ لشراء التقنيات العسكرية – سفير

سريلانكا قد تتوجه إلى روسيا بطلب فتح ائتمان ثانٍ لشراء التقنيات العسكرية – سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2020ء) أعلن سفير سريلانكا لدى روسيا ، البروفيسور ميغالانداند د. لامافانسا ، أن بلاده قد تدرس إمكانية طلب فتح خط ائتمان ثانٍ لشراء كمية أكبر من التقنيات العسكرية الروسية ، ولا سيما ناقلات الجنود المدرعة ("بي تي إر") التي تحتاجها البلاد للمشاركة في عمليات حفظ السلام​​​. .

وقال السفير لوكالة "سبوتنيك": لقد حصلنا بالفعل على جزء من التقنيات العسكرية ، وبمجرد استنفاد أول خط ائتمان ، سندرس متطلبات وخيارات محتملة. ستناقش سريلانكا أدوات إضافية ، مثل خط ائتمان".

ولفت إلى أن موسكو قد ساعدت كولومبو خلال عملية عسكرية ضد إرهابيين من منظمة "نمور تحرير تاميل إيلام" ، مشيراً إلى أنه في الوقت الحاضر البلاد تشارك عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة ، الأمر الذي يتطلب "أنواعًا مختلفة من المعدات، مثل ناقلات الجنود المدرعة".

(تستمر)

وسبق لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أن أعلن في حزيران/يونيو 2019، أن روسيا تبدي اهتماما بتطوير التعاون العسكري مع سريلانكا.

وفقا له، يتم إعطاء الأولوية لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في حزيران/يونيو في دوشنبيه من قبل رئيسي البلدين، فلاديمير بوتين ومايتريبالا سيريسينا، وتعرب وزارة الدفاع الروسية بالارتياح لنتائج الاجتماع بين نائبي وزيري الدفاع ألكسندر فومين وكيتسيري نيمافاتي في نيسان/أبريل 2019، في مؤتمر موسكو حول الأمن الدولي.

وفي بداية شباط/فبراير عام 2020 وصل وفد عسكري روسي إلى سريلانكا في زيارة تهدف لبحث تطوير التعاون الثنائي بين البلدين، وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

أفكارك وتعليقاتك