شويغو يعلن وجود "معضلات" عند تطوير قمر الاستطلاع "بيون – إن كا إس"

(@FahadShabbir)

شويغو يعلن وجود "معضلات" عند تطوير قمر الاستطلاع "بيون – إن كا إس"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2020ء) صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الويم الثلاثاء، إن روسيا تنشئ قمرًا صناعيًا جديدًا من نوع "بيون – إن كا إس" المخصص لمنظومة الاستطلاع الإلكتروني "ليانا" ، ولكن هناك "معضلات" تتعلق بمواعيد اكتمال تجميعه وإطلاقه.

وقال شويغو خلال اجتماع عبر الهاتف: "نحن ندرس بانتظام المسائل التي تنطوي على مشاكل ، بما في ذلك توقيت إنشاء وإطلاق جهاز الفضاء "بيون – إن كا إس"، في اجتماعات عبر الهاتف"​​​.

وقال شويغو في بداية آذار/مارس 2020 أنه تمت الموافقة على الجدول الزمني لاستكمال الأعمال الخاصة بجهاز "بيون – إن كا إس"، ويعتمد توقيت إطلاقه على المطورين والمصنعين.

وتم تطوير جهاز "بيون "إن كا إس" لاستطلاع الرادار الفضائي في مكتب تصميم "ارسنال".

(تستمر)

إلى جانب أحدث جهاز الاستطلاع الإلكتروني "لوتوس إس"، يعتبر "بيون إن كا إس" جزءاً من منظومة الأقمار الصناعية "ليانا" الخاصة بالاستطلاع وتحديد الأهداف. ويذكر أن الغرض من جهاز "بيون إن كا إس" هو المراقبة الرادارية واللاسلكية للمرافق الأرضية ، ومراقبة الفضاء القريب من الأرض. تسمح دقة القمر الصناعي لكشف جسم بحجم السيارة على أي سطح. كان من المفترض أن يتم إطلاق مجموعة "بيون" قبل بضع سنوات ، ولكن حتى الآن لم يتم إطلاق مثل هذا الجهاز.

أفكارك وتعليقاتك