بوريل يعلن عزمه استدعاء سفير فنزويلا في بروكسل

بوريل يعلن عزمه استدعاء سفير فنزويلا في بروكسل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يونيو 2020ء) أعلن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل عن عزمه استدعاء السفير الفنزويلي للاتحاد الأوروبي في بروكسل، وذلك على خلفية طلب السلطات الفنزويلية من سفيرة الاتحاد الأوروبي إيزابيل بريلانتي بيدروزا في كاراكاس مغادرة البلاد، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء ستعمل على سن تدابير مماثلة، كما حذر بوريل من عواقب الإجراءات التي تهدف إلى الحد من النشاطات السياسية.

(تستمر)

وقال بوريل، خلال مؤتمر صحفي خلال انعقاد اجتماعات مؤتمر بروكسل الرابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، "الاتحاد الأوروبي يتحرك وفق تطورات معينة​​​. وقرار إعطاء 72 ساعة لسفيرة الاتحاد الأوروبي للخروج من كاراكاس تتطلب إجراءات أوروبية مماثلة."

وأضاف بوريل، "ولكن لا أعرف بعد ماهي التدابير بالضبط. كما أننا سنستدعي السفير الفنزويلي للاتحاد الأوروبي اليوم، وسنرى هذا بعد الاجتماع. "

وتابع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي،" لدينا قواعد دبلوماسية علينا أن نعمل بها وبعضها تابع للمجلس الأوروبي، قرار فنزويلا ليس الطريقة الأمثل لحل الأزمة سياسيا. وإن الأعمال التي تقوض من العمل السياسي من شأنها أن تدفع بنظام مادورو للانطواء علنيا أكثر".

أفكارك وتعليقاتك