موجز لأهم الأنباء حتى الساعة

موجز لأهم الأنباء حتى الساعة

ليبيا: الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري يحذر في حديث خاص مع وكالة" (پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك) "من مغبة سيطرة الإرهابيين على ليبيا وخطر ذلك على أوروبا، التي سيتمدد إليها الإرهاب بكل سهولة حينذاك.

أميركا : المبعوث، الخاص إلى إيران، براين هوك، يؤكد، ان الرئيس دونالد ترامب لن يسمح أبداً لإيران بامتلاك أسلحة نووية وان الولايات المتحدة تنظر في إمكانية استخدام القوة العسكرية ضد طهران كوسيلة لمنعها من امتلاك السلاح النووي​​​.

ليبيا: الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، يتهم في حديث خاص مع وكالة " سبوتنيك " ،الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمحاولة استغلال ما حققه في طرابلس للسيطرة على الهلال النفطي، مشددا في حديثه على الطابع الوطني للجيش الليبي.

(تستمر)

اليمن : جماعة أنصار الله "الحوثيين"، تتهم التحالف العربي، بتنفيذ سلسلة غارات جوية على مناطق سيطرتها في محافظات الجوف ومارب والبيضاء وصعدة وحجة في اليمن.

دول أوروبا : الاتحاد الأوروبي يستثني في بيان الولايات المتحدة من قائمته المبدئية "للدول الآمنة" التي سيسمح باستقبال وافدين منها في رحلات غير ضرورية اعتبارا من يوم الأربعاء.

أميركا : المتحدث المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، يقول إن الرئيس، دونالد ترامب وافق على خطة لسحب قوات من الجيش الأميركي في ألمانيا تشمل 9.5 ألف جندي ، " لردع روسيا".

أميركا : وزير الخارجية ، مايك بومبيو ، يشدد في بيان على مواصلة دعم الولايات المتحدة، لسكان هونغ كونغ ، فضلا عن ردها على الإجراءات الصينية ، بشأن حرياته.

ألمانيا: تسجل وفقا معهد" روبرت كوخ " للأمراض المعدية 466 إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس" كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية ،ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 194725 والوفيات إلى 8985 .

البرازيل: تسجل وفقا سلطات الصحة 1280 وفاة و33846 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19 "خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى59594 والإصابات إلى مليون و 402 ألفاً و41 شخصاً.

الصين: تسجل وفقا اللجنة الوطنية للصحة في البلاد 3 إصابات جديدة بـ"كوفيد-19 " خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 19 في اليوم السابق وثلاث حالات بلا أعراض.

أفكارك وتعليقاتك