الخدمات العلاجية الخارجية" تعلن تشغيل مراكز المسح الوطني لفيروس كورونا أيام الجمعة و السبت

الخدمات العلاجية الخارجية" تعلن تشغيل مراكز المسح الوطني لفيروس كورونا أيام الجمعة و السبت

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 يوليو 2020ء) أعلنت " الخدمات العلاجية الخارجية" إحدى المنشآت التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية /صحة/ تشغيل مراكز المسح الوطني أيام الجمعة و السبت إلى جانب تمديد ساعات العمل لتصبح من 10 صباحا إلى 8 مساء يوميا وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية لمراكز المسح الوطني في الإمارات الشمالية.

تأتي هذه الخطوة تماشيا مع إعلان لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي و دائرة الصحة - أبوظبي و شرطة أبوظبي عن السماح بدخول إمارة أبوظبي لكل من لديه نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19 / خلال 48 ساعة من تسلم النتيجة.

ينطبق التمديد على جميع مراكز المسح الوطني في الإمارات الشمالية التي يبلغ عددها 8 مراكز وهي مراكز سيتي ووك وميناء راشد والخوانيج في دبي، ومراكز الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

(تستمر)

و قال محمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية : "تجاوبا مع إعلان السماح بالدخول لإمارة أبوظبي وتماشيا مع سعينا المستمر لتسهيل وصول المواطنين والمقيمين إلى خدمة المسح قمنا بتمديد أوقات عمل المراكز لتصبح على مدار الأسبوع ما يضاعف الطاقة الاستيعابية لمراكز المسح الوطني خارج إمارة أبوظبي".

من جانبها قالت الدكتورة نورة الغيثي المدير التنفيذي للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية : " بناء على الإعلان الصادر عن أنه يتعين على من يرغب في دخول إمارة أبوظبي ممن يبلغ عمره فوق 12 سنة إجراء مسحة الأنف في أحد مراكز المسح الوطني في الإمارات الشمالية قمنا بزيادة الطاقة الاستيعابية لضمان توفير المواعيد في اليوم نفسه " .

وأضافت أنه يمكن لمن يرغب بإجراء الفحص حجز موعد عن طريق تطبيق شركة صحة أو الاتصال على استجابة 8001717 لحجز موعد.. و عند الحجز عن طريق استجابة يمكن للمراجعين الدفع عن طريق البطاقة في مراكز المسح الوطني .

و يتوفر الفحص في مراكز المسح الوطني مجانا في المرة الأولى للمستفيدين من مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تشمل جميع المواطنين و عمالة الخدمة المساعدة التي تعمل في منازلهم و المقيمين من أصحاب الهمم و النساء الحوامل و من فوق سن الخمسين عاما إضافة لمن تظهر عليه أعراض المرض و المخالطين لحالات إيجابية بينما تبلغ تكلفة الفحص 370 درهم لمن يكرر الفحص أو من لا تشمله المكرمة.. وبعد إجراء الفحص تظهر النتيجة في تطبيق الحصن و تطبيق شركة صحة .. كما يتم إرسالها في رسالة نصية قصيرة.

أفكارك وتعليقاتك