"الشارقة للتعليم الخاص" يجري تعديلا على سياسة قبول الطلبة في المدارس المطبقة للمنهاج البريطاني

"الشارقة للتعليم الخاص" يجري تعديلا على سياسة قبول الطلبة في المدارس المطبقة للمنهاج البريطاني

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 يوليو 2020ء) أجرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعديلا على سياسة قبول الطلبة في المدارس المطبقة للمنهاج البريطاني لمرحلة الطفولة المبكرة - المرحلة التمهيدية الأولى /FS1/ و ذلك استجابة لمتطلبات الميدان التربوي .

يأتي القرار كخطوة أولى لمواءمة مدارس المنهاج البريطاني مع متطلبات المنهاج المعتمدة والمتبعة في المملكة المتحدة البريطانية وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها الهيئة مع مديري ومديرات المدارس الخاصة في الإمارة المطبقة للمنهاج البريطاني حيث تم مناقشة مخرجات المنهاج البريطاني وسبل تكافؤ الفرص التعليمية للطلبة للالتحاق بالجامعات المحلية والدولية بعد التخرج.

وتطرق مديرو المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج البريطاني في الاجتماعات إلى أهم التحديات التي قد تواجه الميدان حالياً نظراً لتطبيق نظام الصفوف بدل نظام السنوات الدراسية كما هو مطبق في المملكة المتحدة للمواءمة وضمان التسلسل الدراسي.

(تستمر)

وقررت الهيئة وفقا للتوصيات المرفوعة من قبل مديري المدارس الخاصة في الإمارة المطبقة للمنهاج البريطاني تعديل سياسة القبول والتسجيل لمرحلة الطفولة المبكرة - المرحلة التمهيدية الأولى /FS1/ لتتوافق مع متطلبات المنهج وذلك من عمر ثلاث سنوات ابتداء من العام الدراسي المقبل 2020 - 2021 لتكون بذلك خطوة أولى نحو مواءمة متطلبات المنهاج البريطاني.

وستسمح الهيئة فقط للمدارس الجاهزة من حيث المعايير المطبقة والمرافق اللازمة لاستقبال مرحلة الطفولة المبكرة FS1 بتطبيق القرار الجديد ..مشددة على أن مصلحة الطالب أولوية في استراتيجية وسياسة الهيئة التي تعمل على وضع استراتيجيات وخطط مستقبلية لمواءمة المنهج البريطاني لكافة المراحل.

وأكدت الهيئة أن القرار جاء متناغما ومنسجما مع أفضل الممارسات التعليمية المطبقة عالميا ومتوافقا مع خططها وجهودها المنصبة على تطوير قطاع التعليم الخاص بالإمارة كهدف حيوي وضروري ..مشيرة إلى أن سياسة القبول الجديدة تطبق فقط على المدارس الخاصة التي تدرس منهاجاً تعليمياً بريطانياً.

أفكارك وتعليقاتك