الكويت تستأنف عمليات الإنتاج من حقل الخفجي النفطي بعد شهر من التوقف الطوعي

الكويت تستأنف عمليات الإنتاج من حقل الخفجي النفطي بعد شهر من التوقف الطوعي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2020ء) أعلن الرئیس التنفیذي للشركة الكویتیة لنفط الخلیج بالوكالة، عبد الله السمیطي، اليوم الخميس، استئناف الإنتاج من حقل الخفجي المشترك مع السعودية، وإعادة تشغيل كافة المنشآت التابعة له.

وقال السميطي، في تصريح نقلته الوكالة الرسمية الكويتية للأنباء (كونا)، "إلحاقا لقرار اللجنة التنفيذية المشتركة بعمليات الخفجي، الذي تم بموجبه التوقف الكامل لإنتاج النفط من حقل الخفجي والمنشآت التابعة له، لمدة شهر اعتبارا من 1 [حزيران] يونيو الماضي، فقد قررت اللجنة إعادة استئناف الإنتاج اعتبارا من 1 [تموز] يوليو"​​​.

وكانت اللجنة التنفیذیة المشتركة، وهي أعلى ھیئة إداریة بعملیات الخفجي المشتركة، قررت، في 21 أيار/مايو الماضي، وقف مؤقت لإنتاج النفط من حقل الخفجي، وإغلاق المنشآت التابعة لمدة 30 یوما، بدایة من مطلع حزيران/یونیو الماضي.

(تستمر)

وأوضح السمیطي، أن اللجنة التنفیذیة بعملیات الخفجي المشتركة أصدرت القرار بشأن رفع نسبة خفض الإنتاج لتكون بواقع 100 بالمئة، وإغلاق المنشآت؛ مع الأخذ بالاعتبار جمیع إجراءات واحتیاطات السلامة اللازمة لضمان الاستئناف الآمن للإنتاج تلقائیا في 1 تموز/یولیو.

واتفقت الكويت والسعودية على وقف إنتاج النفط في حقل الخفجي المشترك لمدة شهر، اعتبارا من مطلع يونيو/حزيران، وذلك ضمن توجه خليجي لخفض إضافي للإنتاج ، إلى جانب الخفض وفق اتفاق "أوبك +" (منظمة أوبك والمنتجين المستقلين وعلى رأسهم روسيا)، الهادف إلى إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية.

From: Nazar Alian - [email protected]

Subject: الكويت تستأنف عمليات الانتاج من حقل الخفجي النفطي بعد شهر من التوقف الطوعي

أفكارك وتعليقاتك