وزارة الخارجية الروسية: اتهامات موجهة ضد رئيس كوسوفو تظهر إفلاس دولة كوسوفو

وزارة الخارجية الروسية: اتهامات موجهة ضد رئيس كوسوفو تظهر إفلاس دولة كوسوفو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2020ء) صرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن توجيه اتهامات ضد رئيس جمهورية كوسوفو، غير المعترف بها رسميا، هاشم تاتشي ، أظهرت إفلاس كوسوفو كدولة.

وفي هذا السياق، قالت زاخاروفا، خلال إيجاز إعلامي، إن القرارات التي تم اتخاذها أظهرت مرة أخرى وبوضوح إفلاس ما يسمى بـ"دولة كوسوفو"​​​.

(تستمر)

وأود أن ألفت الانتباه إلى أن المتهمين في ارتكاب الجرائم الجسيمة هم نفس هؤلاء الأشخاص الذي احتلوا المواقع القيادية في مؤسسات السلطة في بريشتينا لسنوات عديدة. وأن هذه العناصر الإجرامية هي التي دبرت بشكل مباشر في عام 2008 الإعلان عن استقلال كوسوفو من جانب واحد، وهو الاستقلال عديم الشرعية بشكل واضح وهذا ما تؤكده القاعدة التشريعية الدولية ".

وأضافت: "نحن مقتنعون بأن جميع الأشخاص الضالعين في ارتكاب الفظائع يجب أن يواجهوا العدالة وأن يُعاقبوا بقدر ما يستحقونه وبغض النظر عن مناصبهم".

يذكر أنه سبق وأعلن مكتب المدعي الخاص للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، يوم 24 حزيران/ يونيو ، عن اتهامات موجهة ضد رئيس جمهورية كوسوفو، هاشم تاتشي ، بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال عامي 1998-1999.

أفكارك وتعليقاتك