تسجيل 359 إصابة جديدة بكورونا في صربيا ليصل الإجمالي إلى 15195 حالة

(@FahadShabbir)

تسجيل 359 إصابة جديدة بكورونا في صربيا ليصل الإجمالي إلى 15195 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة في صربيا، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وتسجيل 359 حالة جديدة خلال يوم، بالإضافة إلى وفاة ستة أشخاص.

وجاء في بيان الوزارة: " خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ، تم تسجيل 359 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي منذ بداية الوباء إلى 15195 حالة​​​. بالإضافة إلى وفاة ستة مصابين خلال يوم واحد ليصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 287 شخصا.

هذا ويتراوح العدد الأقصى للوفيات يوميًا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في غرب البلقان خلال ذروة انتشار الوباء في آذار/ مارس-نيسان/ أبريل نحو 10 أشخاص.

هذا وتعود صربيا تدريجيًا إلى وضعها الطبيعي منذ لحظة فرض حالة الطوارئ في 15 آذار/مارس بسبب وباء عدوى فيروس كورونا المستجد وحظر التجول في 18 آذار/مارس.

(تستمر)

وألغى برلمان صربيا في 6 أيار/مايو حالة الطوارئ، ومعها حظر التجول، وفي اليوم التالي دخل القرار حيز التنفيذ.

ويتم الحفاظ على تدابير المسافة الاجتماعية في الأماكن العامة ووسائل النقل، وعلى ضرورة ارتداء الكمامات في المرافق الحكومية والتجارية.

وسمحت سلطات الدولة منذ الأول من حزيران/يونيو، بتنظيم تجمعات بحضور أكثر من 1000 شخص.

وفي 18أيار/مايو، افتتحت صربيا الخدمات الجوية، وسيرت شركة النقل الجوي الوطنية رحلات منتظمة في 21 أيار/مايو. ومنذ الأول من حزيران/ يونيو، فتحت سلطات صربيا الحدود لمواطني البوسنة والهرسك المجاورة، والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وألبانيا.

أفكارك وتعليقاتك