المفوضية السامية لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها إزاء حملة الاعتقالات في هونغ كونغ

المفوضية السامية لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها إزاء حملة الاعتقالات في هونغ كونغ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يوليو 2020ء) صرح الناطق الرسمي باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان روبرت كولفيل، اليوم الجمعة ، بأن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها إزاء حملة اعتقالات وقعت في هونغ كونغ بموجب قانون الأمن القومي الجديد.

وقال كولفيل: "وفقًا للمعلومات الواردة، تم إلقاء القبض على عدة مئات من الأشخاص بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات​​​. وتم رفع قضايا ضد عشرات الأشخاص".

وأكد كولفيل " ينتابنا القلق من أن هذه الاعتقالات تجري بالفعل في إطار القانون مع دخول فوري حيز التنفيذ في ظروف عدم توفر معلومات كاملة حتى الآن وعدم فهم حجم الجرائم المرتكبة".

هذا وبحسب الشرطة الصينية ، فقد تم إلقاء القبض على 370 شخصًا خلال احتجاجات 1 تموز/يوليو ، ويشتبه بـ10 أشخاص منهم في انتهاك القانون الجديد.

(تستمر)

وووقع الرئيس الصيني شي جين بينغ مرسوما بشأن دخول قانون الأمن القومي لهونغ كونغ حيز التنفيذ اعتبارا من30 حزيران/ يونيو. وينص هذا القانون على القواعد المتعلقة بمنع وقمع أربعة أنواع من الجرائم المرتكبة في هونغ كونغ بالإضافة إلى معاقبة مرتكبيها، بما في ذلك بسبب ممارسهم الأنشطة الانفصالية ، ومحاولات تقويض سلطة الدولة ، وممارسة الأنشطة الإرهابية ، والتآمر مع الدول الأجنبية أو القوى الموجودة خارج البلاد الأمر الذي يعريض الأمن القومي للخطر.

أفكارك وتعليقاتك