شرطة أبوظبي: 5 خطوات لتجنب غرق الأطفال بالمسابح

شرطة أبوظبي: 5 خطوات لتجنب غرق الأطفال بالمسابح

أبوظھبي( اردو بوینت أخبار 03 یولیو 2020م ) : حددت شرطة أبوظبي 5 خطوات ضرورية لتجنب غرق الأطفال بالمسابح مؤكدة اهتمامها بزيادة الوعي والمسؤولية المجتمعية لمنع الأطفال من ممارسة السباحة بمفردهم وذكرت أن زيادة الوعي والمسؤولية المجتمعية يعدان الخط الأول للتصدي لحوادث الغرق.

وأشارت إلى أن الخمس خطوات الضرورية هي : أولا وضع سياج‪ آمن حول أحواض السباحة بالمنازل حتى لا يتمكن الأطفال من الدخول إليها بمفردهم وأن تكون الأرضية مانعة للانزلاق وقفل الأبواب المؤدية إلى أحواض السباحة التي يجب أن تكون مزودة بسلالم ثابتة ومقابض معدنية موزعة على محيطها . ثانيا عدم انشغال الآباء بالهاتف او بالعالم الافتراضي أثناء ممارسة الاطفال السباحة مشيرة إلى أنه خلال دقائق قليلة قد تحصل حادثة الغرق في حال عدم اليقظة والقرب من الأطفال .

(تستمر)

ثالثا ارتداء معدات السباحة و تزويد الأطفال بأطواق و أدوات وسترات النجاة أثناء ممارسة السباحة . رابعا تعلم الإسعافات الأولية يجب أن يتعلم الآباء والأمهات ومقدمو الرعاية والأطفال الأكبر سناً وأصحاب أحواض السباحة كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي الفوري للغريق قبل وصول فرق الإسعاف. خامسا تعليم الأطفال مهارات البقاء على قيد الحياة في الماء وذلك بتعليمهم دروساً في السباحة وتعلم المهارات الأساسية في السلامة المائية ومن بينها كيفية الوقوف في الماء، والبقاء على الشاطئ أو قرب حافة المسبح. وذكرت أن غرق الأطفال بالمسابح يعد من أكثر مسببات الحزن والمشاكل النفسية للأبوين والمحيطين به محذرة من اللامبالاة وتجاهل تعليمات السلامة في هذا الشأن لحماية الأطفال من وقوع حوادث الغرق .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك