هناك إجماع بين الليبيين على إعلان القاهرة ونعتقد أنه الحل للأزمة الليبية – عقيلة صالح

هناك إجماع بين الليبيين على إعلان القاهرة ونعتقد أنه الحل للأزمة الليبية – عقيلة صالح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يوليو 2020ء) عمار زراع. أكد رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الجمعة، على أن إعلان القاهرة هو الحل الوحيد للازمة في ليبيا، موضحا أن هناك إجماع بين الليبيين على هذا الإعلان​​​.

وقال صالح في حديث لوكالة "سبوتنيك": "في إعلان القاهرة طبعا كما ذكرت،  ... نحن نعتقد انه الحل الوحيد للازمة في ليبيا لأنه لا يوجد تهميش أو إقصاء لاحد وبالتالي نحن نرى حتى أن هناك إجماع بين الليبيين على هذا الإعلان"

وتابع قائلا: "نحن جئنا حقيقية حتي نوكد علي هذا الإعلان ولحث أصدقاءنا الروس علي المضي قدما في هذا الاتجاه".

واضاف رئيس مجلس النواب الليبي، ان " السيد غوتيريش مؤيد لهذا الإعلان، إعلان القاهرة .. وسأزور جنيف خلال يومين وسألتقي السيدة ستيفاني، وسنحث مرة أخرى على الاستمرار والقدوم إلى ليبيا للعمل على تنفيذ هذا الإعلان الذي نعتقد أنه المخرج الوحيد من الأزمة في ليبيا"

وأشار صالح، ردا على سؤال حول الدولة التي سيزورها بعد جنيف، إلى انه من المحتمل أن يزور بعدها " روما وإلى الجزائر.

(تستمر)

. وإلى عدة دول".

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وصل إلى العاصمة الروسية موسكو أمس الخميس، للقاء المسؤولين الروس وبحث العديد من القضايا، على رأسها مناقشة المبادرة حول وقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية ومبادرة أو إعلان القاهرة، وكذلك مخرجات مؤتمر برلين.

وأكد مجلس جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي، عقب اجتماع على مستوى وزراء الخارجية، على الالتزام بوحدة وسيادة الأراضي الليبية وعلى ضرورة العمل على استعادة الدولة ومؤسساتها بعيدا عن أي تدخلات خارجية، بجانب المطالبة بسحب كافة القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي الليبية وداخل المياه الإقليمية الليبية.

كما رحب المجلس بإعلان القاهرة بشأن ليبيا والذي يرتكز على أن الحل في ليبيا يجب أن يستند إلى الاتفاق السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومخرجات مؤتمر برلين والقمم والجهود الدولية الأممية السابقة.

أفكارك وتعليقاتك