وزير الدفاع الإسرائيلي: ليس من الضروري أن كل حادث يقع في إيران تكون وراءه إسرائيل

وزير الدفاع الإسرائيلي: ليس من الضروري أن كل حادث يقع في إيران تكون وراءه إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يوليو 2020ء) قال وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس، اليوم الأحد، أنه لا ليس كل انفجار يحدث في إيران يجب أن تكون وراءه إسرائيل، وذلك في سؤال حول ما إذا كانت لإسرائيل صلة بالتفجيرات الأخيرة بإيران.

ونقلت قناة مكان الإسرائيلية الرسمية عن غانتس قوله :"ليس من الواجب أن يكون كل حادث يقع هناك مرتبطا بإسرائيل"، ثم عاد وأكد "نواصل العمل في جميع الحلبات لتقليص إمكانية تحول ايران إلى دولة نووية"​​​.

وشهدت إيران سلسلة من التفجيرات في الأيام الماضية أبرزها الانفجار بمفاعل نطنز النووي، وآخر بالقرب من قاعدة "خُجير" للصواريخ وبالقرب من موقع بارشين العسكري بالعاصمة طهران.

وأكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني غلام رضا جلالي، أن طهران لا تستبعد أن يكون السبب وراء انفجار أحد المباني التابعة لمحطة نطنز النووية "عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل أميركا واسرائيل".

(تستمر)

وقال جلالي، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني الخميس الماضي، "الجزء الأكبر من الحوادث التي حصلت في قطاع الطاقة خلال الآونة الأخيرة كانت ناتجة عن عدم مراعاة قواعد الأمان، لكن جزءا آخر يمكن أن يكون ناتجا عن تحرك الجماعات المعادية للثورة والعناصر المرتبطة بهم وربما هجوما سيبرانيا من قبل أميركا او اسرائيل".

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أعلنت يوم الخميس، وقوع حادث في أحد المباني التابعة لمحطة نطنز النووية، مؤكدة أنه أدى إلى تضرر المبنى من دون وقوع خسائر بشرية ولا مخاوف من وجود تلوث نووي.

وقال الناطق باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، في بيان إن المبنى الذي جرى فيه الحادث يقع في فناء محطة نطنز ولا يضم أنشطة نووية، مضيفا أن الحادث لم يؤثر على الأنشطة النووية في مفاعل نطنز.

أفكارك وتعليقاتك