اليمن .. جماعة "أنصار الله" تقتحم منزل عضو في مجلس النواب اليمني في صنعاء والحكومة تدين

اليمن .. جماعة "أنصار الله" تقتحم منزل عضو في مجلس النواب اليمني في صنعاء والحكومة تدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يوليو 2020ء) اقتحمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، منزل عضو في مجلس النواب اليمني، بالعاصمة صنعاء وسط اليمن.

وقال مصدر في صنعاء لوكالة "سبوتنيك" إن قوة أمنية مكونة من عدة آليات عسكرية، اقتحمت منزل رئيس كتلة حزب التجمع اليمني للإصلاح (ثاني أكبر الأحزاب في اليمن)، في مجلس النواب، عبدالرزاق الهجري، في منطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء.

وأضاف أن القوة الأمنية التابعة لـ"أنصار الله"، سيطرت على المنزل بعد إرغام سكانه على مغادرته.

من جهتها، أدانت الحكومة الشرعية، قيام "أنصار الله" باقتحام ومصادرة منزل عضو مجلس النواب اليمني الهجري في صنعاء.

وقال وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "ندين اقتحام الحوثيين، اليوم منزل عبدالرزاق الهجري عضو مجلس النواب في صنعاء، وإخراجهم النساء والأطفال من أسرته إلى الشارع، ونهب محتويات المنزل ومصادرته".

(تستمر)

واعتبر عسكر أن "هذه الجرائم التي تكررت لا تمت لأي نوايا للسلام!"، داعياً المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، وكافة الناشطين إلى "إدانة ذلك".

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) في صنعاء، أصدرت في الثالث من آذار/ مارس الماضي، حكماً بإعدام الهجري و34 برلمانياً يمنياً آخرين بينهم رئيس المجلس سلطان البركاني ونوابه الثلاثة، بتهمة التخابر مع التحالف العربي، على خلفية مشاركتهم في عقد جلسة دعا إلى عقدها الرئيس عبد ربه منصور هادي، خارج مناطق سيطرة الجماعة، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن، في 13 نيسان/ أبريل العام الماضي.

أفكارك وتعليقاتك