" التعاون الإسلامي " تحث أطراف النزاع في أفغانستان على الوقف الدائم لإطلاق النار وتحقيق السلام

" التعاون الإسلامي " تحث أطراف النزاع في أفغانستان على الوقف الدائم لإطلاق النار وتحقيق السلام

جدة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 يوليو 2020ء) حثت منظمة التعاون الاسلامي جميع أطراف النزاع في افغانستان على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس و الوقف الدائم لإطلاق النار و السعي لتحقيق السلام الذي طالما انتظره أبناء الشعب الأفغاني معربة عن أسفها لأعمال العنف التي ترتكب في البلاد.

و أكد معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام للمنظمة في بيان صدر اليوم ضرورة تركيز اهتمام جميع الأطراف في أفغانستان على جهود إحلال السلام في ظل تصاعد العنف مؤخرا ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بينهم نساء وأطفال.

و أشار العثيمن إلى التطورات الإيجابية على طريق الحوار.. داعيا أبناء الشعب الأفغاني كافة إلى مضاعفة جهودهم لتحقيق السلام و المصالحة الدائمين من خلال عملية يجريها الأفغان أنفسهم و يأخذون بزمامها تماشيا مع القرارات و الإعلانات الصادرة عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم و الأمن في أفغانستان الذي عقد في مكة المكرمة في 11 يوليو 2018، والدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عقدت في مكة المكرمة في 31 مايو 2019.

(تستمر)

و أعرب عن أمله في أن تحقق الجهود الجارية لإحلال السلام .. الأمن والاستقرار من أجل ضمان رفاهية الشعب وازدهاره وتحقيق التنمية في أفغانستان مجددا التزام منظمة التعاون الإسلامي الثابت بدعم شعب أفغانستان.

أفكارك وتعليقاتك