إغلاق الحدود بين ولايتين في استراليا بسبب النمو الحاد بعدد الإصابات بكورونا

إغلاق الحدود بين ولايتين في استراليا بسبب النمو الحاد بعدد الإصابات بكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2020ء) أعلن رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الاسترالية، دان اندروز، اليوم الإثنين، أن سلطات البلاد قررت إغلاق الحدود بين ولايتي فكتوريا ونيوساوث ويلز، اعتبارا من يوم الأربعاء ، بسبب نمو عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى رقم قياسي.

(تستمر)

ونقلت قناة " اي بس شي" التلفزيونية، من حديث رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي: " أنه تم تسجيل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ولاية فكتوريا، وهو رقم قياسي بالنسبة للولاية، وتوفي شخصان نتيجة الإصابة في الولاية، ليصل عدد الضحايا الإجمالي الى106 أشخاص​​​.

واوضح اندروز، أن قرار إغلاق الحدود من تمام الساعة الـ 11:59 من يوم الثلاثاء، اتخذ بعد إنهاء المحادثات مع رئيس وزراء ولاية نيوساوث ويلز، ويلز غلاديس بيريدجيكليان، ورئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون.

وقامت سلطات ولاية فيكتوريا الاسترالية، في وقت سابق، بعزل نحو 3 آلاف من سكان تسعة مبان سكنية، والتي تحوي عدداً كبيراً من الإصابات بفيروس كورونا المستجد. تقع جميع المنازل في ضواحي ملبورن. كما سيتم منع نحو 3 آلاف من السكان من الخروج في الأيام الخمسة المقبلة، بينما ستجري السلطات الفحوصات المخبرية.

أفكارك وتعليقاتك