اليمن.. رئيس البرلمان يطالب غريفيث بموقف إزاء اقتحام منزل نائب في صنعاء

(@FahadShabbir)

اليمن.. رئيس البرلمان يطالب غريفيث بموقف إزاء اقتحام منزل نائب في صنعاء

موسكو، 6 يوليو - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - طالب رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، اليوم الاثنين، الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي، باتخاذ "مواقف صارمة" إزاء ما وصفها بـ "الانتهاكات الجسيمة" التي اتهم جماعة أنصار الله "الحوثيين" بارتكابها بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، ومن ضمنهم أعضاء مجلس النواب​​​.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، قال رئيس مجلس النواب في رسالة بعثها إلى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث والاتحاد البرلماني الدولي، إن "الحوثيين أقدموا على اقتحام منزل النائب عبد الرزاق الهجري الكائن في العاصمة صنعاء، يوم أمس الأحد، وطردوا أفراد أسرته الموجودين فيه إلى الشارع".

وأضاف "هذه الجريمة تتكرر بعشرات الوقائع منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في 21 أيلول/سبتمبر 2014م".

(تستمر)

واتهم البركاني، الحوثيين بـ "اختطاف آلاف اليمنيين المناهضين للانقلاب والزج بهم في سجونهم ومعتقلاتهم المرعبة، ومات بعضهم تحت التعذيب، ومن تمكن من الفرار فُجر منزله أو صودر ومن نجا لاحقوه بالقصف والتشريد وقُتل ذويه كما حصل للنائب حسين السوادي".

وقال البركاني إن "الحوثيين أصدروا ما يسمى بأحكام الإعدام بحق العديد كما حصل مع الصحفيين و35 نائباً وصادروا ممتلكاتهم واستولوا على منازلهم".

واعتبر "الجرائم التي يمارسها الحوثيون تعمل على تعقيد الأوضاع أكثر مما هي عليه في ظل المساعي الأممية المبذولة لتحقيق السلام".

وكانت قوة تابعة لجماعة الحوثيين، اقتحمت، أمس الأحد، منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، عبد الرزاق الهجري، في منطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء وسط اليمن، وأرغمت ساكنيه على المغادرة بعد السيطرة عليه ومصادرته، حسب ما أفاد حينها مصدر في صنعاء لوكالة "سبوتنيك".

أفكارك وتعليقاتك