ترحيب أميركي بنظام العقوبات المستقل في بريطانيا بشأن انتهاكات حقوق الإنسان

(@FahadShabbir)

ترحيب أميركي بنظام العقوبات المستقل في بريطانيا بشأن انتهاكات حقوق الإنسان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2020ء) أعلن وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين، اليوم الاثنين، بأن الولايات المتحدة ترحب بنظام العقوبات المستقل في المملكة المتحدة على انتهاكات حقوق الإنسان.

وكتب منوشين، في موقعه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "ترحب الولايات المتحدة بفرض نظام العقوبات العالمي على انتهاكات حقوق الإنسان، الذي يعزز مكافحة الانتهاكات العالمية لحقوق الإنسان​​​. إن استخدام هذه الأدوات المهمة من قبل بلداننا أمر حيوي لمحاسبة اللاعبين غير النزيهين على أفعالهم".

وفي وقت سابق، من اليوم الاثنين، أعلنت المملكة المتحدة فرض عقوبات على عشرات الشخصيات من جنسيات مختلفة ضمن نظام عقوبات يستهدف وصفتهم بمنتهكي حقوق الإنسان، شمل أفرادا روس وسعوديين.

(تستمر)

وقد فُرضت العقوبات وفقاً لقانون وتدابير مكافحة غسل الأموال، الذي دخل حيز التنفيذ في أيار / مايو 2018، مع " تعديل ماغنيتسكي". ويحظر على الأشخاص الواردة في قائمة العقوبات دخول بريطانيا، كما أنه يتم تجميد جميع الأصول داخل المملكة المتحدة.

هذا وسبق للسلطات الأميركية أن اعتمدت في 2012 قانوناً، يطلق عليه اسم "قانون ماغنيتسكي" نسبة إلى سيرغي ماغنيتسكي، الذي عمل موظفا في صندوق "إرميتاج كابيتال ماناجيمينت" للاستثمارات، والذي اتهمته السلطات الروسية باحتيال ضريبي. وتوفي ماغنيتسكي، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2009، بعد أن قضى عاما واحدا تقريبا في السجن، وأثارت وفاته صدى اجتماعيا على نطاق واسع سواء كان في روسيا أو خارجها.

وتتضمن قائمة "ماغينسكي" فرض عقوبات شخصية بحق أشخاص مسؤولين عن انتهاك حقوق الإنسان في روسيا. وكانت كندا قد اعتمدت أيضاً قانوناً مشابهاً.

أفكارك وتعليقاتك